الأربعاء 5 أكتوبر 2022 09:56 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس الوزراء يتفقد موقع الحريق بكنيسة ”أبي سيفي” بإمبابة (فيديو)

حرص الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء فور وصوله موقع كنيسة "أبى سيفين" في منطقة المنيرة بمحافظة الجيزة، على أن يصعد إلى الدور الأخير أعلى الكنيسة، خاصة وأن هذا الدور هو الذي نشب به الحريق.

وأثناء تفقد رئيس الوزراء موقع الحادث تابع رئيس الوزراء تطورات الموقف مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وقساوسة الكنيسة.

وقال رئيس الوزراء: هذا الحادث آلمنا جميعا واستقبلناه بحزن شديد ونحن جميعا أخوة في الوطن، متقدما بخالص التعازي لقساوسة الكنيسة ولأسر الضحايا، كما تمنى من الله الشفاء العاجل للمصابين.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بالبدء على الفور في ترميم المبنى وإعادته بأفضل حال مما كان عليه.

ووجه رئيس الوزراء وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات بشكل فوري، بواقع 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية من ضحايا الحادث، و20 ألف جنيه كحد أقصى لكل مصاب.

وقالت الوزيرة في هذا الصدد: سنقوم بصرف التعويضات على الفور بعد حصر أعداد المصابين والضحايا.

كما كلف رئيس الوزراء الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتقديم جميع أوجه الرعاية الطبية لمصابي الحادث، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يتابع أولًا بأول تطورات حالة المصابين، والوقوف على حجم الخسائر.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن هذا الحادث آلمنا جميعًا كمصريين، لأننا نتشارك وطنا واحد، قائلًا: "المكروه الذي يصيب أحد منا كأنه أصاب الجميع"، مشيرًا إلى أن هذا الحادث أحزننا جميعًا، داعيًا الله أن يُلهم أسر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يتم شفاء المصابين في القريب العاجل.

وتحدث رئيس الوزراء مع عدد من القساوسة أثناء تجوله في موقع الحادث مؤكدا لهم أنه جاء على الفور من مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة بعد وقوع الحادث مباشرة للاطمئنان على المصابين والوقوف على حجم الخسائر، مؤكدا خلال حديثه مع القساوسة أننا أخوة ونتشارك هذا الوطن، ونعمل على حماية الجميع.

كما زار رئيس الوزراء المصابين بمستشفى العجوزة التي استقبلت عددا من الحالات المصابة لتلقي أوجه الرعاية الصحية اللازمة، مجددًا التوجيه بتقديم جميع كافة أوجه الرعاية المطلوبة لمصابي الحادث الأليم، وخلال تفقده المستشفى، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي حوارًا مع عدد من المصابين اطمأن خلاله على حالتهم الصحية والخدمات المقدمة لهم، داعيًا الله بالشفاء العاجل لهم، قائلًا: "توجيهات من الرئيس بتقديم الخدمات الطبية الكاملة لكل المصابين".