الخميس 1 ديسمبر 2022 02:56 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محامي المتهمة الأولى بقضية تصوير جثمان نيرة أشرف يفجر مفاجأة

نيرة أشرف
نيرة أشرف

قال محامي إحدى الممرضات المتهمات بتصوير وتسريب فيديو جثمان الطالبة نيرة أشرف من داخل مستشفى المنصورة التخصصي أحمد زاهر، في مرافعته أمام هيئة المحكمة الاقتصادية إن المتهمين كانوا حسني النية، ولم يقصدوا انتهاك حرمة الموتى.

وفجر مفاجأة خلال مرافعته، قائلا: إن التحريات والتحقيقات أثبتت أن المتهم الرابع هو من قام بنشر الفيديو، لكنه أيضًا كان حسن النية، لرغبته في دعم المجني عليها نيرة أشرف، خاصة بعد حالة التعاطف التي ظهرت مع المتهم.

وأشار إلى أنه استند في مرافعته على الدفع بحسن نية المتهمين، وانتفاء الركن الأساسي وهو نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تفريغ هواتف الممرضات، وثبوت عدم صحة قيامهن بنشر الفيديو.

كما لفت إلى أنه دفع أيضًا بشيوع الاتهام الخاص بالتصوير، وثبوت قيام العديد من الأشخاص والتمريض بتصوير الجثة أثناء دخولها، وليس المتهمات فقط، وذلك لكونها قضية هزت الرأي العام.

وتابع محامي المتهمة الأولى، أنه استند في مرافعته على حسن نية المتهمات، لكنه سوء فهم وتقدير من المتهمة الأولى، بدليل عدم نشرهن الفيديو منذ تصويره وحتى تداوله، بالإضافة إلى ثبوت عدم وجود صلة بين المتهم الرابع والممرضات.

وأضاف أن هيئة المحكمة استمعت خلال جلستها، اليوم، لأقوال المتهمين الأربعة، حيث أكدت موكلته المتهمة الأولى، أنها قامت بتصوير الفيديو لحصر المتعلقات الشخصية الخاصة بالمجني عليها، لعدم محاسبتها على ضياع أي شيء منها.

وكانت هيئة المحكمة الاقتصادية بالمنصورة، انتهت من سماع مرافعة دفاع الممرضات والمتهم الرابع المتهمين بتصوير وتسريب فيديو الطالبة نيرة أشرف من داخل المستشفى.

ورفعت هيئة المحكمة الجلسة بعد انتهاء سماع المرافعة، وفي انتظار صدور القرار.