السبت 1 أكتوبر 2022 12:27 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. تفاصيل محاكمة قاتل شيماء جمال

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق القاضي المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال وشريكه في الجريمة لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وتحديد جلسة 11 سبتمبر للنطق بالحكم.

وكان وصل إلى مقر محكمة الجيزة، المتهمان بقتل المذيعة شيماء جمال، وسط حراسة مشددة، لاستكمال محاكمتهما في قتل الإعلامية، حيث نظرت الجلسة مُحاكمة المتهمين، أيمن حجاج وحسين الغرابلي، في اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار، ودفنها داخل حفرة في مزرعة بالبدرشين.

وظهرت والدة الإعلامية شيماء جمال المقتولة على يد زوجها بعد إحالة قاتليها وهي في حالة من الفرحة قائلة: أنا بقيت قوية بعودة حق بنتي، ومش خايفة من ابني أو طليقي اللي طعنوا في شرفي.

وأضافت من أمام المحكمة عقب صدور الحكم، أنها ستتلقى عزاء ابنتها في اليوم الثاني من قرار فضيلة المفتي، مشيرة إلى أنها وكلت دفاعها لكي يأخذ الإجراءات القانونية حيال كل من أساء إلى ابنتها.

وأمس قرر قاضي جلسة محاكمة المتهمين بقتل شيماء جمال، حجز والدة الإعلامية شيماء جمال، داخل قفص الاتهام بعد تعديها بالسب والقذف على المتهمين.

وأحالت جهات التحقيق في 7 يوليو الماضي، المتهمين بقتل شيماء جمال، إلى محكمة الجنايات المختصة، بعد أن وجهت لهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وبرر المتهم الأول زوج المجني عليها، ارتكابه للواقعة؛ بسبب تعرضه الدائم للتهديد من قبلها، إذا لم يتمّ تحويل الزواج العرفي إلى رسمي، سترسل الفيديوهات الخاصة بهما في غرفة النوم، إلى زوجته الأولى.

وكان المستشار بلال محمد عبد الباقي، بعد الجلسة الأولى بأسبوع أصدر قرارًا بحظر النشر في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، والمتهم فيها كل من أيمن حجاج (قاض بمجلس الدولة) وحسين الغرابلي، والمنسوب إليهما فيها قتل الإعلامية عمدا مع سبق الإصرار

وتم إرسال القرار إلى محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب التي قامت بإخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.