الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:07 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة مفهوم جديد للتحول الرقمي في الخدمات التكنولوجية بالأحياء

محافظ الجيزة في احدي المراكز التكنولوجية
محافظ الجيزة في احدي المراكز التكنولوجية

قال اللواء أحمد راشد إن تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن يأتي تنفيذاً لخطة الإصلاح الإداري والتنمية المستدامة والتحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين، مع الاستفادة من التقنيات الحديثة وتحقيق التكامل بين مراكز تقديم الخدمات الحكومية بالمحليات باستخدام نظام مركزي موحد على مستوى جميع الوحدات المحلية.

وأكد المحافظ أن تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز التعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن يعد من ضمن خطط العمل التي حرصت محافظة الجيزة على تنفيذها وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير خدمات المواطنين بالمحافظة (برنامج تطوير الخدمات الحكومية).

وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة شهدت تطويرا شاملا بما يليق بتقديم خدماتها على أكمل وجه للمواطنين ووفقا لتوجهات الدولة في ذلك الصدد حيث تم تطوير ورفع كفاءة 17 مركزا تكنولوجيا بالأحياء والمراكز بتكلفة 22 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ خطط شاملة لرفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمات بالمراكز التكنولوجية بأحياء الهرم والدقي والعمرانية والوراق وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة ومركز ومدينة كرداسة ومركز الواحات، والبدرشين، وأطفيح والصف وأوسيم ومنشأة القناطر وأبو النمرس، مشيرا إلى أن المركز التكنولوجي بالحوامدية دخل مرحلة التشغيل التجريبي.

وقال اللواء أحمد راشد إن هناك مراكز تكنولوجية متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة بهدف التيسير على المواطنين، من خلال زيادة قنوات إتاحة الخدمات للحصول عليها بشكل أفضل، إلى جانب أنها تسهم في تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة وإيصال الخدمات للمناطق التي يصعب إقامة تلك المراكز بها بالأحياء والمدن.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه سيتم تدعيم تلك المراكز بالكوادر البشرية المؤهلة للعمل على منظومة خدمات المحليات وكذلك وسيلة الربط للدخول على منظومة العمل الإلكترونية لتقديم الخدمة بأجود المعايير المنظمة للعمل، بالإضافة إلى وضع خطة توضح أماكن تمركز تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة وتوقيتاتها وتحديثها بصفة دورية من خلال الصفحة الرسمية والبوابة الإلكترونية للمحافظة.