الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 09:55 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 حالات لوقف بطاقة التموين نهائيًا

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تعتبر خدمات البطاقات التموينية من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المكاتب التموينية، أو موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

ويوجد نحو 22 مليون بطاقة تموينية يستفيد بها 64 مليون مواطن يصرفون الخبز أو الدعم السلعي.

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من وقف بطاقة التموين نهائيا، وذلك إذا ارتكب صاحب البطاقة التموينية عددا من الأفعال، وهي:

-في حالة عدم صرف السلع والخبز بها لمدة 6 أشهر متتالية.

-إذا تم ضبط بطاقة التموين مرتين متروكة لدى صاحب المخبز البلدي.

-إذا تم ضبط بطاقة التموين مرتين متروكة لدى البقال.

وأكدت وزارة التموين إنه في حالة ترك المواطن بطاقة التموين عند صاحب المخبز أو البقال التمويني، يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدى البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة تكرار ضبط البطاقة يسقط حق صاحب البطاقة المضبوطة أو أحد المستفيدين بها المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى حيث يتم إلغائها نهائيا.

كما حذرت وزارة التموين من وقف بطاقة التموين نهائيا، عند التوقف عن صرف السلع أو الخبز لمدة تزيد عن 6 أشهر.

وأوضحت وزارة التموين أن عدم صرف المواطن لمستحقاته التموينية لمدة ٦ شهور متتالية يحذف البطاقة آليًا.

وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات السلعية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون مواطن، وذلك من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بالإضافة إلى ١٣٥٠ فرعًا للمجمعات الاستهلاكية.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية.

كما تم ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للأرز، وألف طن بالنسبة للمكرونة، فضلًا عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 30 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.

وتتابع وزارة التموين السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية فضلا عن شن حملات رقابية لضمان وصول السلع إلى المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.