الخميس 1 ديسمبر 2022 03:46 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة: طفرة تنموية بقرى حياة كريمة

محافظ الجيزة خلال لقائه بالنواب
محافظ الجيزة خلال لقائه بالنواب

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها، مشيرا إلى أنها أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تستهدف تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات وتؤكد قدرة الفكر البنّاء والسواعد الوطنية على تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار راشد أن المراكز المدرجة بالمرحلة الأولي وهم الصف و أطفيح تشهد نقلة حضارية كبيرة فى المشروعات المنفذة ستساهم فى تحسين جودة الحياة للمواطنين، لافتا بأنه تم إدراج مراكز العياط والبدرشين ومنشأة القناطر بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك لكي تمتد ثمار التنمية والبناء لمراكز وقرى جديدة .

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع عدداً من أعضاء مجلس النواب والتى أكد خلاله المحافظ بان المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع والذى ينفذ وفقا لتوجيهات القيادة السياسية يحظى بمتابعه يوميه نظراً لاهميتة فى ترشيد استخدام الموارد المائية وتعظيم الأستفادة منها والحد من فواقد شبكات الترع.

وأشار إلى انه من المستهدف تبطين الترع والمصارف بطول ( ٦٠٨ كم ) قبل نهاية عام 2024 وتم الأنتهاء من تبطين ٣٢٢ كم وذلك ضمن خطة التبطين والتأهيل علي مستوي المحافظة لتقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعانى من ضعف المياه.

وخلال اللقاء أكد محافظ الجيزة على أعضاء مجلس النواب بضرورة التعاون مع أجهزة المحافظة فى توعية المواطنين بعدم إلقاء القمامة والمخلفات في المجاري المائية "الترع والمصارف " للحفاظ علي ما تم أنجازه تثمينا لمجهودات الدولة المبذولة فى الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار محافظ الجيزة أن القطاع الصحي قد حظى باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين والمبادرات الصحية التى ساهمت فى تحسين خدمات الرعاية الصحية مؤكداً انه جاري العمل علي تطوير مستشفى بولاق الدكرور للارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوي الخدمة المقدمة للمواطنين الى جانب تنفيذ اعمال انشاء وتطوير للعديد من المستشفيات والوحدات الصحية.

وفيما يخص قطاع التعليم أكد محافظ الجيزة علي هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من المدارس الجاري أنشاءها وتجهيزها بالاثاث اللازم لدخولها العام الدراسي الجديد مشيرآ أن المحافظة لاتدخر جهدآ في توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية مما يسهم في تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول وتحقيق نقلة نوعية في المنظومة التعليمية بما يتواكب مع النظم الحديثة .

وشهد اللقاء تكليفات من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والتى شملت ضرورة إعادة الشئ لإصله للطرق فور الانتهاء من مشاريع المرافق طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية الى جانب تكثيف مجهودات النظافة ورفع كفاءة الشوارع علي مدار اليوم مشيرآ بأنه تم تدعيم منظومة النظافة بشركات جمع سكنى تغطى العديد من قطاعات المحافظة .

اللقاء الذى ترأسه المحافظ جاء بحضور السيد أبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام وبحضور السادة النواب خالد طايع و اسامه الأشموني وعمرو هندي وطارق الطويل و فريدة الشوباشي ورؤساء المراكز والمدن المختصة ومديري المديريات الخدمية.