السبت 1 أكتوبر 2022 01:15 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 50 طن سلع تموينية بقصد التلاعب بأسعارها بالجيزة

السلع الغذائية المضبوطه
السلع الغذائية المضبوطه

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على استمرار الدور الرقابي الذي تؤديه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية ومباحث التموين من تمشيط للأسواق والمحال العامة والمخازن وضبط المنشآت المخالفة والمتلاعبين بالسلع التموينية وكافة أشكال الغش والاحتكار لضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري.

وأوضح محافظ الجيزة أنه يتابع يومياً نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع مديرية التموين ومباحث التموين وإدارات الصحة والطب البيطري والبيئة، مؤكداً انه لن يسمح بالتلاعب بأقوات المواطنين أو الفساد وتحقيق الدور الرقابي بمنتهى الحزم.

وأشار محافظ الجيزة أن الحملات التي تم شنها على مدار يومين أسفرت عن ضبط حوالي ٥٠ طن سلع ومواد غذائية وتموينية متنوعة الضبطيات ما بين احتكار لسلع من قبل مخالفين أو منتجات منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستخدام الآدمي بعد فحصها من قبل المختصين.

وأشار تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين عن جهود الحملات التي أسفرت عن ضبط ٣٥ ألف لتر سولار بمنطقة العياط قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء بالإضافة إلى ضبط سلع غذائية بمنطقة الوراق تصل إلى ٣٥ طن سكر، زيت، أرز، زيتون اسود بغرض الاحتكار وبعضها تمويني.

وشملت الجهود ضبط كمية من اللانشون والبسطرمة بمخزن بالوراق بكمية قدرها ١٣.٤٠ طن مجهولة المصدر غير صالحه للاستخدام الآدمي كما تم ضبط كمية من الخمور المستوردة والمحلية قدرها ٢٨٥٤ زجاجة بأنواع مختلفة بنشاط يدار بدون ترخيص بمنطقة المنيرة.

وتثمن محافظة الجيزة الدور الهام للجهات الأمنية ومديرية التموين ومباحث التموين وأجهزة محافظة الجيزة في مكافحة كافة أوجه الاستغلال أو التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية التي تمس حياه المواطنين.