جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

لحظة نشوب حريق في صوامع القمح بمرفأ بيروت (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو يظهر لحظة تصاعد دخان من صوامع القمح المتبقية في مرفأ بيروت، وسط مخاوف النشطاء من انهيار جزء جديد منها، وتوقعات بسقوط صوامع القمح في الجزء الشمالي لمرفأ بيروت المدمر تباعًا.

كما أفادت قناة mtv، اللبنانية، بأن سقوط أجزاء إضافية من الصوامع الشمالية لتهاوي مرفأ بيروت أصبح وشيكًا بين لحظة وأخرى، وذلك يرجع للتسارع الكبير في وتيرة الانحناء في الحساسات المثبتة في المكان.

كما تم إجلاء جميع الموظفين من محيط الصوامع في محيط المرفأ، وقام الجيش اللبناني بإتخاذ إجراءات حماية في محيط المنطقة العازلة في مرفأ بيوت، الذي تعرض للتفجير في أغسطس 2020.

وقامت وسائل الإعلام اللبنانية، باستمرار تصاعد الدخان من صوامع القمح المتبقية فى مرفأ بيروت جراء الحريق المستمر في الصوامع، مؤكدة على المخاوف من انهيار جزء جديد من صوامع القمح فى المرفأ، وهناك حالة ترقب لانهيار جديد في صوامع القمح بمرفأ بيروت بسبب تسارع وتيرة الانحناء.. والجيش اللبناني يتخذ إجراءات حماية في محيط المنطقة العازلة في المرفأ.

وكان جزء جديد من صوامع الحبوب بميناء بيروت البحرى والتى تعرف باسم "الشاهد الصامت"، تعرض للانهيار فى أغسطس الجارى، وذلك منذ تضررها جراء الانفجار الذى شهده الميناء فى 4 أغسطس عام 2020.

ويتوقع الخبراء استمرار سقوط الصوامع تباعا خلال الساعات المقبلة، وسط تحذيرات من تأثير استنشاق الغبار على الصحة العامة لإمكانية وجود فطريات ناتجة عن تحلل وتخمر الحبوب الموجودة أسفل الصوامع.