الأربعاء 5 أكتوبر 2022 11:31 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لحظة نشوب حريق في صوامع القمح بمرفأ بيروت (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو يظهر لحظة تصاعد دخان من صوامع القمح المتبقية في مرفأ بيروت، وسط مخاوف النشطاء من انهيار جزء جديد منها، وتوقعات بسقوط صوامع القمح في الجزء الشمالي لمرفأ بيروت المدمر تباعًا.

كما أفادت قناة mtv، اللبنانية، بأن سقوط أجزاء إضافية من الصوامع الشمالية لتهاوي مرفأ بيروت أصبح وشيكًا بين لحظة وأخرى، وذلك يرجع للتسارع الكبير في وتيرة الانحناء في الحساسات المثبتة في المكان.

كما تم إجلاء جميع الموظفين من محيط الصوامع في محيط المرفأ، وقام الجيش اللبناني بإتخاذ إجراءات حماية في محيط المنطقة العازلة في مرفأ بيوت، الذي تعرض للتفجير في أغسطس 2020.

وقامت وسائل الإعلام اللبنانية، باستمرار تصاعد الدخان من صوامع القمح المتبقية فى مرفأ بيروت جراء الحريق المستمر في الصوامع، مؤكدة على المخاوف من انهيار جزء جديد من صوامع القمح فى المرفأ، وهناك حالة ترقب لانهيار جديد في صوامع القمح بمرفأ بيروت بسبب تسارع وتيرة الانحناء.. والجيش اللبناني يتخذ إجراءات حماية في محيط المنطقة العازلة في المرفأ.

وكان جزء جديد من صوامع الحبوب بميناء بيروت البحرى والتى تعرف باسم "الشاهد الصامت"، تعرض للانهيار فى أغسطس الجارى، وذلك منذ تضررها جراء الانفجار الذى شهده الميناء فى 4 أغسطس عام 2020.

ويتوقع الخبراء استمرار سقوط الصوامع تباعا خلال الساعات المقبلة، وسط تحذيرات من تأثير استنشاق الغبار على الصحة العامة لإمكانية وجود فطريات ناتجة عن تحلل وتخمر الحبوب الموجودة أسفل الصوامع.