جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”آبل” تخترع خاتما يقيس ضربات القلب وضغط الدم

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء ، شركة shoppingmode أبل رسميًا براءة اختراع تتعلق بخاتم ذكي يمكن ارتداؤه (SMI) يمكن ارتداؤها لاستشعار الظروف الفسيولوجية للمستخدم ، مثل معدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين في الدم وضغط الدم وغير ذلك.

في بعض النماذج ، يمكن أن يكون الخاتم مزود بشاشة OLED مدعومة بأضواء مؤشر، وقد يصبح الخاتم جهازًا صحيًا بديلًا عن shoppingmode أبل واتش إلى حد ما.

وتصف أبل الخاتم بأنه ربما يوفر هياكل إدخال مثل المفاتيح والأزرار ومدخلات شاشة اللمس والمدخلات الصوتية وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك ، قد يحتفظ الخاتم بالمدخلات التذي لاحظها عم طريق القوة و / أو اللمس ، سواء كانت ثابتة أو حركات ، أو السرعة ، أو الاتجاه ، أو القوة ، أو الإزاحة ، أو غيرها من الإيماءات المطبقة على مناطق الإدخال ، بما في ذلك والضربات الشديدة ، والمدخلات متعددة الأصابع ، إيماءات اللمس أحادية أو متعددة الأصابع والضغط وما شابه ذلك.

ويمكن استخدام مدخلات المستخدم هذه للتحكم في تشغيل الخاتم أو تعديلها.

وتشير التقارير إلى أن المستشعر الموجود بالخاتم يتصل بباعث موضوع داخل السكن ومهيأ لإخراج ضوء متماسك تجاه جلد المستخدم عندما يرتدي المستخدم الخاتم.

كما يمكن أن يشتمل الجهاز الإلكتروني أيضًا على جهاز إرسال مقترن عمليًا بالمستشعر ومُهيأ لنقل البيانات الفسيولوجية بناءً على الإشارات الكهربائية.