جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توفيق عكاشة يوجه رسالة للإخوان

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

وجه الإعلامي توفيق عكاشة رسالة أخيرة لجماعة الإخوان، وقيادتها، قائلا: "إلى كل أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين لقد انتهى دوركم إلى الأبد وسوف أذكر لكم أسباب انتهاء دوركم وربنا سبحانه وتعالى عرف بالعقل ولم يراه أحد لذلك نبدأ لقد انتهى دوركم".

وكتب "عكاشة"، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورًا، قال فيه: "رسالتي الأولى والأخيرة إلى جماعة الإخوان المسلمين لوجه الله خالصة صادقة والله على ما أقول شهيد بالرغم من أنكم لن تقبلوها مني".

وأضاف: "إلى كل أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين لقد انتهى دوركم إلى الأبد وسوف اذكر لكم أسباب انتهاء دوركم وربنا سبحانه وتعالى عرف بالعقل ولم يراه ولقد انتهى دوركم في تونس وفي ليبيا تحولت إلى مقبرة لكم وانتهى دوركم في السودان وانتهى دوركم في المغرب وانتهى دوركم في سوريا بل تحولت مقبرة لكم كما انتهى دوركم في اليمن أحد أهم معاقلكم وعليكم مراجعة وضعكم في ألمانيا وفي إنجلترا والتغير الذي حدث في معاملة هذه الدول لكم".

 

وتابع: "عليكم مراجعة تعامل الإدارة الأمريكية الحالية الديمقراطية لكم والتي اختلفت تمام الاختلاف عن السابق كما أنكم لابد أن تتوقفوا أمام علاقة الإدارة التركية الحالية لكم والتي تحولت ١٨٠ درجة معكم وسحبت دعمها بالكامل لكم كذلك عليكم مراجعة الدعم القطري المالي لكم والذي تراجع في كافة الأصعدة بنسبة ٧٠٪؜ ماليًا ومعنويًا وإعلاميًا وكان لابد لكم أن تتوقفوا أمام تصريحات وزير خارجيتها السابق الشيخ حمد حول عدم صلاحيتكم نهائي حتى لإدارة محل بقالة وفقًا لتعبيره حرفيا،ً وهذه كانت من أهم الرسالات لكم فلقد تواجدتم في الحياة العامة على مدار ٩٢ عاما".

وواصل "عكاشة": "انتهى دوركم الذي قمتم به بامتياز منذ نشأتكم في عام ١٩٢٨ في الإسماعيلية كما انتهى دور كل التنظيمات السرية الإسلامية التي خرجت من تحت عباءتكم في كل مكان من أفغانستان إلى المغرب كما ذكرت لكم لأن كما انتهى أيضًا دور الوجه الآخر لكم تمامًا، والأيام المقبلة سوف تؤكد لكم صدق رسالتي لأن الخريطة السياسية القادمة للعالم شطب منها اسم جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف: وكل من خرج من تحتكم ولست أنتم فقط بل وكل من اتخذ من دينه الرباني أداة لمحاربة الأديان الربانية الأخرى فلقد ساهمتم مساهم كبرى في ترسيخ الخريطة السياسية للقرن العشرين ووصل من خلالكم مجلس إدارة العالم لتحقيق أهدافه تمامًا، وعليكم التوقف أمام نقل عدد كبير من تنظيماتكم إلى أوكرانيا لإبادتها، ومن قبل سوريا، وليبيا، واليمن، والسودان".

واختتم "عكاشة": “أكتب رسالتي هذه لكم وهي الأولى والأخيرة والله شاهد وهو خير الشاهدين أني أذكر لكم الحق والصدق وتمنياتي لكم بالفهم والاستيعاب، وأقسم بالله الواحد الأحد على صدق كلامي لكم كما انتهى دوركم تمامًا في مصر مسقط رأسكم”.