جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية النعام في المنام

النعام
النعام

النعام من الطيور التي تحمل صفات مستقلة ومتفردة تجعلها تبدو في شكل مغاير للعديد من الطيور الأخرى، وشكلها مسالم وأليف يحبه الكبير والصغير، ووضع مفسرو الأحلام الكثير من التفسيرات التي تتعلق برؤية النعامة في المنام وماذا تشير وتدل هذه الرؤيا فما هو تفسير رؤية النعامة في المنام ؟.

تفسير رؤية النعام في المنام لابن سيرين

الرجل إذا رأى النعامة في منامه فإن هذه الرؤيا تشير إلى المرأة الجميلة أو الحسنة وفقا لابن سيرين أو جميلة الملامح، ورؤية النعامة في المنام قد تدل على أن الرائي شخص مطيع لمن حوله، ومن يرى أنه يشتري نعامة في منامه فإن تلك الرؤيا قد تدل على العمر الطويل للرائي والله أعلم.

ومن يرى في منامه النعام فقد يدل حلمه على أنه شخص يتمتع بأخلاق رفيعة وسامية بين المحيطين به وأن له سمعة طبية والجميع يتحدث عنه بكلام جيد. أما الذي يشاهد في منامه النعام وهو مذبوح فإن تلك الرؤيا قد تكون تحذيرا للرائي من ذنوب أو معاصي يرتكبها الرائي وعليه أن يتوب إلى الله ويعود إلى رشده وإلى طريق الصواب والصلاح والله أعلم. وكذلك لو رأى أنه هو من يذبح النعامة في منامه فقد تدل تلك الرؤيا على أنه شخص ظالم.

ومن يرى فرخ النعام أو النعام الصغير في منامه فهذه الرؤيا تدل على رزق الحالم بإنجاب الذكور، ومن يرى النعام الهادئ في منامه فيدل ذلك على رزق كثير سيأتي إلى الحالم، فيما يدل النعام الغاضب والذي يهاجم صاحب المنام فتشير رؤياه إلى قدوم المتاعب أو المشكلات إلى الرائي خلال الفترة القادمة.

أما عن رؤية مطاردة النعامة في المنام وجريها وراء الشخص الرائي فابن سيرين يقول إنها تشير إلى أن هناك عمل ما كان الرائي يؤجله وعليه أن يسرع في إنجازه لأنه كان يؤجله.

تفسير رؤية النعام في المنام للمتزوجة

المرأة إذا رأت في المنام النعام وكان في منزلها ويأكل الثعابين المتواجدة بها فهذا يدل على استقرار في حياة هذه الزوجة والمزيد من المودة بينها وبين زوجها، ولو كانت تتمنى الإنجاب ورأت صغار أو فرخ النعام فرؤيتها تدل على اقتراب حملها والله أعلم.

والنعامة لو ظهرت في منام المتزوجة فقد تشير هذه الرؤيا إلى الرزق الكثير والمال الذي سيأتي إلى بيتها أو مال سيقدم إلى الزوج من خلال عمله، ولو كانت حاملا ورأت في المنام أن بيض النعام يفقس أمام عينها فقد تشير تلك الرؤيا إلى إنجاب هذه السيدة ذكرا والله يعلم ما في الأرحام.

وإذا رأت المرأة المتزوجة لو رأت في المنام نعامة بيضاء وكبيرة الحجم في منامها فتشير رؤيتها هذه إلى أنها سيدة مدبرة لشئون بيتها وتعرف جيدا كيف تدير أمور حياتها وتسيطر على كافة المشكلات التي تواجهها في حياتها. ولو شاهدت نفسها في المنام تأكل لحم النعام فرؤيتها تشير إلى المال الكثير والوفير وستنال الرزق الطيب في وقت قريب.

تفسير رؤية النعام في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى النعام في المنام فإن رؤياها تختلف عن تفسير رؤية المتزوجة لها، حيث أن بعض المفسرين يدللون على رؤية العزباء للنعامة حيث تشير إلى التعرض للظلم وقلة الحيلة في التعامل مع هذا الظلم الذي يقع عليها.

ولكنها لو رأت النعامة وذات رقبة طويلة فرؤياها هذه تشير إلى شموخ هذه الفتاة وكبريائها الشديد في الحقيقة وأن الجميع يعلم عنها ذلك، ولو رأت في المنام النعام وهو يجري فيدل هذا المنام على التحدي والإصرار الذي يغلب على شخصية هذه الفتاة في الوصول إلى ما تتمناه وتتغلب على المصاعب التي تواجهها في الحياة.

والعزباء لو رأت أنها تركب النعامة كوسيلة مواصلات فإن تلك الرؤيا قد تشير إلى اقتراب سفرها، أو أنها في وقت قريب ستمتلك سيارة أو أي من وسائل النقل والله أعلم.

تفسير رؤية النعام الأسود في المنام

رؤية النعام الأسود في المنام قد يعتبره بعض مفسرو الأحلام رؤية غير محمودة، حيث تشير الرؤيا إلى الحزن والغم في حياة الرائي والله أعلم، كما أن هذه الرؤيا قد تشير إلى كثرة الحاقدين أو الحاسدين في حياة صاحب الرؤيا.

ومن يرى أنه يركب النعامة السوداء في منامه فإن هذه الرؤيا قد تدل على ارتكاب الرائي العديد من المعاصي أو الذنوب، ومن يرى أن النعامة السوداء قد ماتت أمامه في المنام فتدل هذه الرؤيا على الخير الكثير الذي ينتظره.