جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مؤتمر أئمة فرنسا يرحب بطرد الإمام الإخواني ”حسن اكويوسن”

الامام الاخواني حسن اكويوسن
الامام الاخواني حسن اكويوسن

رحب مؤتمر أئمة فرنسا بالقرار الصادر من مجلس الدولة الفرنسي ، والذي يغطي الضوء الأخضر للسلطات المحلية لطرد الإمام الإخواني " حسن إكويوسن " من التراب الفرنسي .

وقال الإمام " حسن شلغومي " - رئيس مؤتمر أئمة فرنسا - بهذا القرار أكد مجلس الدولة للتو أسبقية سيادة القانون على جميع الاعتبارات الأخرى ، وهذا القرار يعد اعترافًا وحماية للدولة تجاه مسلمي فرنسا وتطويعها لحماية مواطنيها في كل مكان.

وأضاف الإمام " شلغومي "-في معرض تعليقه على القرار الصادر من القضاء الفرنسي -بقوله: إن هذا القرار يكرم أبناء وطننا المسلمين الذين يحترمون قيم بلادنا ويحافظ على حرية العبادة للجميع في احترام وقيم الجمهورية.

ووجه رسالته للفرنسيين:" لا تخطئوا في ذلك، دعاة الكراهية هؤلاء، ومنهم "الإمام" حسن إكويوسن" ، الذي ما هو إلا غيض من فيض ، يعيثون فسادا في شبابنا الذين يفقدون اتجاههم ، ممن يجب محاربتهم في كل مكان: إنهم الأذرع المسلحة للإسلام السياسي عدو الجمهورية وإسلام التنوير الذي لا يطمح إلا للعيش بسلام في كل مكان.

وتابع " شلغومي " لقد أكد مجلس الدولة للتو من خلال هذا القرار، بقوة وشجاعة، أن الكراهية ومعاداة السامية وكراهية المثليين والتمييز على أساس الجنس ليست قيم فرنسا.

ودعا " شلغومي " مجلس عبادة المسلمين -الذي تم إنشاؤه بدعم من السلطات الفرنسية العامة- إلى الموافقة على موقفي وقرار مجلس الدولة.

وقال "شلغومي": مرة أخرى سأكون جنبًا إلى جنب مع أبناء وطني المسلمين وفرنسا لأقول لا للإخوان المسلمين والسلفية والكراهية المعادية للسامية، وتحيا الجمهورية وتحيا فرنسا!