جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكشف على 480 مواطنا خلال قافلة شاملة في شبراخيت بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بمحافظة البحيرة، قافلة سكانية شاملة بقرية كنيسة أورين التابعة للوحدة المحلية لقرية أورين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

فيما يخص الصحة تم مشاركة مستشفى شبراخيت المركزى بعدد ٤ تخصصات حيث تم توقيع الكشف على ٤٨٠ حالة (أطفال -باطن -عظام -رمد).

ومن خلال سيارة تنظيم الأسرة تم توقيع كشف طبي ومشورة واستخدام بعض الوسائل لعدد ٦٥ سيده.

وفي إطار الطب البيطري: رش ٤٠٠ رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والدواب ضد الطفيليات الخارجية وتوعية المواطنين بأهمية تطوير مراكز تجميع الألبان.

وفيما يخص التموين: تم دعم القافلة بعدد ١٠٠ أسطوانة غاز بسعر المستودع والرد على شكاوي واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين والتحديث الحالي.

الأوقاف: تنظيم ندوة حول خطورة الزواج المبكر وتربية الأبناء من المنظور الديني.

محو الأمية: من خلال الاستكتاب والاستفسار عن نظام محو الأمية لطالبات الخدمة العامة.

وخلال القافلة تم عقد ندوة تثقيفية عن المشكلة السكانية والآثار السلبية للزواج المبكر وتم التأكيد على خطورة التعدي على الأراضي الزراعية وكذلك مخالفات البناء وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وزراعة الأشجار المثمرة وأيضا تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والحرفية داخل مجالس القرى.

في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.