جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

7 شركات كورية تستدعي 220 ألف سيارة بسبب مكونات معيبة

هيونداي ومرسيدس و5 شركات
هيونداي ومرسيدس و5 شركات

أعلنت وزارة النقل الكورية اليوم الخميس أن هيونداي موتور ومرسديس بنز كوريا و5 شركات أخرى ستستدعي طواعية ما يزيد على 220 ألف مركبة لإصلاح المكونات المعيبة، بحسب وكالة يونهاب.

وزارة النقل الكورية الجنوبية

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية في بيان إن 7 شركات تشمل كيا وجنرال موتورز كوريا والمقر الإقليمي لجنرال موتورز في آسيا والمحيط الهادى الذي يستورد طرز كاديلاك وخدمة مبيعات فورد كوريا وستيلانتيس كوريا، تستدعي ما مجموعه 222,138 مركبة من 14 طرازا.

تعرف على المشاكل التي أدت إلى الاستدعاء

وتشمل المشاكل التي أدت إلى الاستدعاء ، حريقا محتملا ناتجا عن ماس كهربائي في وحدة التحكم الكهربائي الهيدروليكي في سيارة سنتافي الرياضية المتعددة الاستخدامات ونظام نقل خاطئ في طراز E300e 4MATIC من مرسديس-بنز وتسرب زيت محتمل في سيارة جيب شيروكي الرياضية المتعددة الاستخدامات التي استوردتها ستيلانتيس ، ويشار إلى أن ستيلانتيس هي شركة مشتركة بنسبة 50:50 تم إنشاؤها من خلال اندماج فيات كرايسلر أوتوموبيل الأمريكية ومجموعة بي أس إيه الفرنسية.

مالكي المركبات يمكنهم زيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة

وذكرت الوزارة أن مالكي المركبات يمكنهم زيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة لاستبدال الأجزاء مجانا ، وفى الأسبوع الماضى، أعلنت وزارة النقل الكورية أن شركات بي إم دبليو كوريا ورينو كوريا موتورز وأربع شركات أخرى ستستدعي طواعية أكثر من 26 ألف سيارة لإصلاح المكونات المعيبة.

بورش كوريا وستيلانتس كوريا وفورد سيلز سيرفيس كوريا وتويوتا

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان إن الشركات السته ، بما في ذلك بورش كوريا وستيلانتس كوريا وفورد سيلز سيرفيس كوريا وتويوتا موتور كوريا، تستدعي ما مجموعه 26,449 وحدة من 48 طرازًا مختلفًا .

أهم المشاكل برامج في لوحة قيادة وعيوب في نظام تكييف الهواء

تشمل المشاكل المشار إليها اندلاع حريق محتمل بسبب عطل في سخان صمام علبة تهوية المرافق في سيارة بي إم دابليو 528 أي سيدان، ومشاكل برامج في لوحة قيادة بورشه تايكان وعيوب في نظام تكييف الهواء في بيجو e-2008 الإلكترونية من ستيلانتس، وفقا للبيان .