جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خدمة طبية متطورة.. الصحة تكشف تفاصيل «هتتعالج مكانك»

المتحدث باسم وزراة الصحة
المتحدث باسم وزراة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المبادرة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا والتي حملت اسم «هتتعالج مكانك» لهي خدمة طبية متطورة وتوفر على المريض الجهد والتكلفة، حيث أن آلية عمل المبادرة تعتمد على المحافظات النائية كالوادي الجديد أو البحر الأحمر ومحافظتين أخريين.


وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، وتقدمه الإعلامية أنجي القاضي، والمذاع على فضائية «DMC»، أن المبادرة ستمكن المواطنين الموجودين في مثل تلك المحافظات المختلفة من التواصل والحصول على الرأي الطبي الخاص بتشخيص حالات المرضي، دون أن يتحمل المريض مشقه السفر أو الانتظار للكشف.


واستطرد: «المواطن كل اللي عليه الذهاب إلى الوحدات الصحية التي تقدم خدمات أولية، وقمنا بتوفير أجهزة لتقديم الخدمة بواقع 122 جهاز منتشر في الـ27 محافظة بين الوحدات الصحية أو المستشفيات المركزية، بخلاف وجود 33 جهاز موجودين في كل المستشفيات التي تتبع الجامعات، كـ27 جامعة حكومية».


وأوضح أن المواطن سيستطيع في أي مكان الذهاب إلى الوحدات الصحية المنتشرة على مستوى المحافظات، وسيناظره أساتذة أطباء في معهد ناصر أو جامعة عين شمس دون تحمل تكلفة النقل، وفي حال احتاج المريض إلى النقل فيتم التنسيق من خلال المبادرة وتوفير المكان لنقل المريض أو الطفل عبر هيئة الإسعاف المصرية حال احتاج للتدخلات الجراحية.


وتابع: «عندنا جدول على مدار الـ6 أيام في الأسبوع لعيادات الاستشاريين، وتم تقسيمها على كل عيادات الأطفال على مستوى الجمهورية، وعلى مدار الأسبوع عندنا تخصص زي الأطفال شغال 6 أيام في الأسبوع، كذلك أمراض القلب والأمراض العصبية».