جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طريقة الاستعلام عن فاتورة كهرباء «جنوب القاهرة للتوزيع»

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

توفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدة خطوات وطرق تساعد في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مع بدء تحصيل فواتير استهلاك شهر أغسطس الماضي ومع ارتفاع استهلاك المواطنين خلال أشهر الصيف.

ونرصد في التقرير التالي، كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة بعد تزايد حركة البحث عنه من قِبل المواطنين بجميع أنحاء محافظات الجمهورية عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة وخطوات الاستعلام.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة:

1- يقوم المستهلك بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالدخول أولًا على الموقع الرسمي الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء.

2- ثم يقوم المشترك التابع للوزارة بإدخال كل البيانات الخاصة به، والتي تشمل (رقم الهاتف الخاص بالعميل- المسجل عند الشركة القابضة للكهرباء).

3- في الخطوة الثالثة يقوم باختيار أيقونة الشركة التابع لها في محافظات الجمهورية.

4- يليها الضغط على أيقونة (الاستعلام عن الفواتير)، ثم يقوم بإدخال الاسم ورقم العداد الذي يحتوي على 10 أرقام.

5- وفي الخطوة النهائية يقوم المستهلك بالضغط على أيقونة (استعلام)، وستظهر له قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

جدير بالذكر أن شركة جنوب القاهرة إحدى الشركات التابعة للقابضة لكهرباء مصر، ويبلغ رأسمالها 694.5 مليون جنيه، وﻋدﺩ ﻣﺸﺘﺮﻛيها 5.6 ﻣﻠﻴﻮﻥ، من إجمالى نحو 40 مليونًا على مستوى الجمهورية، تابعين لوزارة الكهرباء.

فيما تعدّ جنوب القاهرة من كبرى شركات توزيع الكهرباء التسع التابعة للوزارة، ﻭﺗﻐطى ﻧﺤﻮ 15% ﻣﻦ ﻣﺴﺎحة الجمهورية، ويقع فى نطاقها أﺟﺰاء ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓظتى ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﻠﻴﻮﺑﻴﺔ، إضافة إلى محافظة اﻟﻘﺎﻫﺮﺓ.