جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مواصفات شيفروليه أوبترا 2023 بعد زيادتها 35 ألف جنيه

السيارة شيفروليه أوبترا 2023
السيارة شيفروليه أوبترا 2023

يتساءل العديد من المواطنين عن مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2023 التي تم إطلاقها في مصر خلال الفترة الماضية، إذ تم توزيعها محليًا لأول مرة خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.


وكشفت شركة المنصور للسيارات الوكيل المحلي لعدد من العلامات التجارية مثل شيفروليه وأوبل وإم جي، عن سعر السيارة والذي بدأ حينها من 270.5 ألف جنيه.


وننشر أبرز مواصفات شيفروليه أوبترا 2023، وأحدث أسعارها التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي.


الأداء


تنتمي هذه السيارة إلى فئة السيارات السيدان، وهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعته 1500 سي سي، لديه قوة قدرها 110 “حصان”.
كما أن عزم المحرك الأقصى للدوران يبلغ 147 نيوتن/ متر، وهو متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك، فيما تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة في غضون 13.2 ثانية، بالإضافة إلى ذلك فيبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.3 لتر لكل 100 كم.


وسائل الأمان والسلامة


تم تزويد السيارة بالعديد من وسائل الأمان والسلامة مثل احتوائها على ” 2 وسائد هوائية أمامية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، جهاز إنذار لحزام الأمان لمقعد السائق، نظام الذكي لركن السيارة، مانع إدارة المحرك.


المقصورة الداخلية


تحتوي السيارة على بعض المميزات والمواصفات في مقصورتها الداخلية مثل وجود “مكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، كمبيوتر بلوحة القيادة، إمكانية التحكم في مستوى وضعية مقعد السائق، طي المقاعد الخلفية، فرش المقاعد من القماش، مسند يد أمامي”.


المواصفات الخارجية


تحتوي السيارة على عدد من المميزات مثل “مصابيح ضباب أمامية وخلفية، مرايات جانبية كهربائية، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، مقابض الأبواب بلون السيارة، جنوط 15 بوصة، وغيرها من الأمور” .


التكنولوجيا


تحتوي السيارة على ” 4 مكبرات صوتية، راديو CD، مدخل USB، مخرج صوت AUX، بلوتوث، إمكانية التحكم في مستوى الصوت عبر عجلة القيادة”.


وهناك العديد من الكماليات الأخرى في فئة HL بالإضافة إلى المواصفات السابقة، مثل “حساسات خلفية، فتحة سقف كهربائية، فرش جلد، ميزة التحكم في الراديو من خلال عجلة القيادة، صندوق تخزين أسفل مقعد الراكب الأمامي، زجاج تعتيم خلفي، مرايات جانبية بإشارات جانية”.


السعر


سجلت أسعار السيارة شيفروليه أوبترا 2023 زيادة جديدة في مستهل سبتمبر وبلغ سعرها الرسمي نحو 305.500 جنيه.