جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لصالح ناهد فريد شوقي.. الحجز على أجر احمد الفيشاوي

ناهد فريد شوقي - واحمد الفيشاوي
ناهد فريد شوقي - واحمد الفيشاوي

حصلت المنتجة ناهد فريد شوقي على حكم نهائي بالحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" الجاري تصويره حالياً ، و يمثل الشركة المنتج أيمن يوسف .


بدأ حسين هلال المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي في تنفيذ اجراءات الحجز بإعلان الجهة المنتجة لفيلم "رهبة" ، وذلك نفاذا للحكم النهائي المزيل بالصيغة التنفيذية الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد الفنان أحمد الفيشاوي بالزامه بدفع مبلغ مليون ومائة وسببعون ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة ، وبعد حصول المنتجة علي حكم بالاستمرار في التنفيذ .


تم إعلان الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" بالحجز بتاريخ 30 اغسطس الماضي واعلان احمد الفيشاوي بالحجز على أجره لدى الشركة بتاريخ 1 سبتمبر الجاري ، مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات اجر الفيشاوي من تاريخ اعلان الشركة بالحجز .


وقال محامي المنتجة ناهد فريد شوقي في بيان صحفي أن الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" في حالة اقرارها غير الحقيقة أو اخفاءها الاوراق الواجب ايداعها طبقاً لنص المادة 343 من قانون المرافعات فان الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل بسداد هذا المبلغ فضلاً عن التعويضات اللازمة .


واضاف ان المنتجة ناهد فريد شوقي لن تتواني عن الحجز على أجر الفيشاوي عن اي عمل قد تشرع أي شركة انتاج في التعاقد مع الفيشاوي وذلك لحين استيفائها لكامل المبلغ المحكوم به .


من جانبها قالت المنتجة ناهد فريد شوقي في تصريحات صحفية أن هذه القصة تعود الي أيام فيلم "اللعبة الامريكاني" التي كانت بصدد انتاجه عام 2016 ، حيث تعاقدت وقتها مع الفنان أحمد الفيشاوي على بطولة الفيلم ، وبالفعل قام بتصوير بعض المشاهد وبعدها انقطع عن التصوير بحجج عديدة ، وحاولت استكمال الفيلم بدون جدوى بالرغم من حصول الفيشاوي على المقابل المادي المتفق عليه .


واضافت أنها لجأت لنقابة المهن التمثيلية للحصول على حقها وحل المشكلة بدون اللجوء للقضاء ، وبالفعل حصلت على قرار من المستشار القانوني للنقابة بضرورة تحويل الفيشاوي للجنة تأديب في حالة عدم سداده أجره عن فيلم "اللعبة الامريكاني" الذي لم يتم تصويره ، ولكن لم يتم تنفيذ القرار .


وأوضحت أنها تواصلت مع الدكتور اشرف زكي نقيب الممثلين الذي حاول مراراً وتكراراً حل تلك الازمة ولكن دون جدوى ، كما انها عرضت عليه دفع المبلغ المحكوم عليه بسداده على دفعتين ولكن أيضاً لم يستجب .


وأنهت تصريحاتها بأن لديها حكم نهائي بالحجز على أجر الفيشاوي في فيلم رهبة ، وان المحامي الخاص بها يقوم بتنفيذ الاجراءات الخاصة بهذا الامر .