جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم البحيرة تنظم قوافل متابعة للمرور على الإدارات التعليمية والمدارس

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية قد نظمت حملات مكثفة وقوافل للمتابعة والمرور على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لمراجعة استعداداتها للعام الدراسي الجديد

حيث تم المرور على المدارس التابعة للإدارات التعليمية بأدكو ورشيد وحوش عيسى وكفر الدوار لمتابعة نظافتها من الداخل (أفنية وفصول ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار) وتفعيل الرقابة المستمرة لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة وتم التأكيد على: الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة وجاهزية المدارس وتحديث وتزويد كافة أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة.

وتوزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد والالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وكذلك مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافة المدارس من الداخل والانتهاء من طلاء الأسوار وتجديد الأعلام (الجمهوري والمحافظة).

وأيضا متابعة أعمال توريد الكتب المدرسية، ومراجعة جاهزية كافة وسائل التكنولوجيا بالمدارس والتأكد من البنية التكنولوجية بها وجاهزية معامل العلوم بجميع المراحل التعليمية.

وسرعة تطهير خزانات المياه بالمدارس بالتنسيق مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس لاكتشاف وصقل المواهب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وإشراك الطلاب في كافة الأنشطة والمناسبات وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم، ونشر خريطة البرامج وترددات القنوات التعليمية بالمدارس لتحقيق أقصى استفادة للطلاب.

توفير كافة الأجواء الصحية والآمنة لأبنائنا الطلاب والمعلمين وتطبيق كافة معايير الصحة والأمان والسلامة المهنية وتفعيل أدوار اللجان الفرعية الخاصة بهذا الشأن.

تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتعاون مع مجلس الأمناء وتفعيل أدوارهم وفقاً لآليات العمل والقواعد والقرارات المنظمة.

ويؤكد وكيل الوزارة على استمرار عمل لجان المتابعة على كافة المنشآت التعليمية لتقييم كافة جوانب العملية التعليمية وتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات ومعالجتها فوراً وتقييم مدى جاهزية المدارس وتحديد كافة العقبات التي تواجه منظومة العمل

ووجه مديري الإدارات التعليمية باستثمار كافة الآليات المتاحة وتوظيفها بشكل أفضل لتحقيق عام دراسي منضبط مع تفعيل خطط المتابعة للاطمئنان على حسن سير العمل وانضباطه.