جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:51 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ختام فعاليات دورة مطبقي المبيدات الزراعية في حوش عيسى بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أناب المهندس بدر محمد بدر، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، المهندس محمد عبدالمنعم فايد، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة، ومنسق برنامج مطبقي المبيدات الزراعية بالبحيرة، حضور ختام الدورة التي أُقيمت بمركز حوش عيسى، بحضور ٥١ متدربًا من خريجي الجامعات والمؤهلات المتوسطة، وبحضور المهندس يوسف الشيخ، مدير الإدارة الزراعية بحوش عيسى، والمهندس خيري الحفناوي مدير إدارة تعاون حوش عيسى، والدكتور علي شرشر، مسئول البرنامج بالمحافظة، والدكتور نصر أبوزيد باحث بمركز البحوث.

وتحدث المهندس محمد عبدالمنعم فايد عن أهمية البرنامج ودوره في تدريب الشباب على كيفية التعامل مع المبيدات وآلات الرش وكيفية المعايرة وطرق استخدامها، وذلك من أجل الاستخدام الأمثل للمبيدات وحرص على توجيه الشكر إلى المهندس يوسف الشيخ، مدير الإدارة الزراعية بحوش عيسى، على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للدورة.

وأشار المهندس محمد عبدالمنعم فايد إلى أن محافظة البحيرة من المحافظات الرائدة في تدريب الشباب منذ بداية تنظيم برنامج مطبقي المبيدات، حيث تعتبر الأولى في عدد الشباب المتدرب وأيضًا في عمليات التنظيم والأمور الإدارية الأخرى.

ووجّه الدكتور علي علي شرشر، مسئول البرنامج بالمحافظة، التحية إلى الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة المبيدات الزراعية، بمديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، والدكتور مصطفى عبدالستار، نائب أمين اللجنة والمشرف العام على البرنامج على مستوى الجمهورية ولجنة المبيدات بالمديرية.

ووجّه المهندس محمد عبدالمنعم فايد الشكر والتقدير إلى المهندس بدر محمد بدر، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، على التوجيه بتذليل جميع الصعاب والعقبات أمام تنفيذ البرنامج بمحافظة البحيرة وذلك من أجل تدريب شباب الخريجين وفتح سوق عمل أمامهم وكذلك الجهد المبذول في التنظيم وتسهيل العملية التدريبية داخل محافظة البحيرة.