جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير طاقة: الهيدروجين الأخضر يمكنه أن يحل محل البترول

قال الدكتور عادل بشارة خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، إن تغير المناخ والآثار الضارة المدمرة جعلت كل العالم يفكر في مسألة تخفيض انبعاثات الكربون التي تخرج من مصادر الطاقة التقليدية والاتجاه إلى الطاقة النظيفة .

وأضاف بشارة، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن الطاقة النظيفة نوع جديد من الطاقة لم يكن مستغلا من قبل، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتابع خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، أن الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة والطاقة الخضراء تعبر عن مصادر الطاقة المتجددة، وتنعم مصر بوفرة في هذه المصادر، مشددًا على أنّ مصر مؤهلة لكي تكون أحد المراكز العالمية في إنتاج الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر، حيث يمكن للهيدروجين الأخضر ان يحل محل البترول والبنزين، وهو ما سيحل مشكلات كبيرة في النقل.

وأشار، إلى أن مصر تقع في منطقة من العالم غنية بالإشعاع الشمسي، كما أن مصر بها أراضٍ واسعة، ولديها من المهندسين والفنيين والكوادر التي يمكنها استخدام الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خدمة متكاملة في حاجة إلى تنقيح، حتى تتكامل كل العناصر في خدمة الرئيسي التي تسعى الدولة له.