جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”هواوي” تطلق هاتفها الذكي Nova 10z”” الجديد

هاتف هواوي الجديد
هاتف هواوي الجديد

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي Nova 10z الجديد، الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة.


وأوضحت الشركة الصينية أن هاتفها الذكي Nova 10z الجديد يمتاز بشاشة LCD قياس 6.6 بوصة وبدقة وضوح 1080+ بيكسل.


وينبض بداخل الهاتف المعالج HiSilicon Kirin 710A، مع ذاكرة داخلية سعة 128 أو 256 جيجابايت.


ويشتمل الهاتف الجديد على كاميرا خلفية ثلاثية تتألف من عدسة رئيسية بدقة وضوح 64 ميجابيكسل وعدسة ذات زاوية واسعة للغاية بدقة وضوح 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة وضوح 2 ميجابيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة وضوح 16 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.


وتم تجهيز الهاتف ببطارية سعة 4000 مللي أمبير ساعة، كما أنه مزود بمقبس لسماعة الرأس 5ر3 ملم، مع دعم شبكة Wi-Fi 5 802.11ac وتقنية Bluetooth 5.1.


ومؤخرا كشفت شركة هواوي الصينية ، عن هاتف يضم عدد من الابتكارات الصينية المصممة لتحل محل التكنولوجيا الأمريكية ، ويأتي ذلك في ظل جهود بكين للتوطين مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.


وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هاتف "ميت" 50 الجديد يعمل بنظام " هارموني او اس" المماثل لنظام اندرويد، ومزود بزجاج داخلي مضاد للكسر بالاضافة إلى نظام رسائل يعتمد على القمر الاصطناعي يستخدم نظام الملاحة الصيني بايدو بديلا عن نظام التموضع العالمي " جي بي اس".


وتهدف قدرات نظام بايدو للاتصالات لمشاركة الموقع أو إرسال رسائل طوارئ قصيرة في حال سوء شبكة الاتصال.


وبجانب مميزاته الرئيسية، يتمتع هاتف ميت 50 بشاشة حماية جديدة، تطورها هواوي ويطلق عليها كونلون جلاس، لتحل محل شاسة جوريلا، التي تطورها شركة كورنينج الأمريكية، الأكثر استخداما من جانب الشركات المصنعة للهواتف المحمولة.