جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا قبل مواجهات الليلة

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث تقام 7 مواجهات قوية مساء اليوم، أبرزها عندما يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره أياكس امستردام الهولندي فى التاسعة مساءً، على ملعب "آنفيلد"، فى قمة نارية بالمجموعة الأولي.


كما يشهد ملعب "أليانز آرينا" قمة مرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني ونظيره برشلونة الإسباني في التاسعة مساءً أيضًا، وكذلك يحل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي فى السابعة إلا الربع مساءً بالمجموعة الرابعة.


وجاء ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الأولى كتالي:

المجموعة الأولى
تصدر أياكس إمستردام المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن نابولي الإيطالي صاحبة الوصافة بنفس الرصيد فيما يقع ليفربول في المركز الثالث بدون رصيد من النقاط متساويا مع رينجرز الأخير بنفس الرصيد

المجموعة الثانية
فيما احتل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متساويا مع كلوب بروج البلجكي، فيما يقبع بورتو وليفركوزن في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

المجموعة الثالثة
فيما حل نادى برشلونة الإسباني فى صدارة مجموعته الثالثه متفوقاً على بايرن ميونخ صاحب الوصافة برصيد 3 نقاط أيضا، بينما يقع إنتر ميلان فيكتوريا بلزن في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

المجموعة الرابعة
فيما يحتل سبورتيج لشبونة المركز الأول في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل توتنهام الوصافة بنفس الرصيد بينما يقبع أولمبيك مارسيليا وفرانكفورت ايينتراخت في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

المجموعة الخامسة
ويحتل فريق شاختار الأوكرانى صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3نقاط متفوقا على ريال مدريد صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف، فيما يقع لايبزيج وسليتك فى المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

المجموعة السادسة
وكذلك جاء دينامو زغرب الكرواتي في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متفوقا على ميلان صاحب الوصافة بنقطة واحدة وجاء ريد بول سالزبروج في المركزا لثالث بنقطة واحدة بينما يتذيل تشيلسي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

المجموعة السابعة
ويتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متساويا مع دورتموند الالمانى بنفس الرصيد فيما يقبع كوبنهاجن وإشبيلية في القاع بلا رصيد من النقاط.

المجموعة الثامنة
فيما ارتقى فريق بنفيكا البرتغالي لصدارة المجموعة السابعة برصيد 3نقاط متساويا مع باريس سان جيرمان صاحب الوصافة بينما يقبع يوفنتوس في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط.