جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس للصحة بشأن كورونا

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن جائحة كورونا لم تنتهِ وما زالت منتشرة حول العالم.

وقال الدكتور تاج الدين في تصريحات اليوم مطمئنا المواطنين عن موقف مصر من فيروس كورونا: وضعنا جيد للغاية والإصابات قليلة جدا وتقريبا لا توجد حالات تستقبلها المستشفيات أو الرعايات المركزة ولكن لا يمكن أن نقول إن الفيروس انتهى إلا عندما ينتهي الوباء عالميا.

وأضاف أن هناك عدة عوامل تسببت في ضعف جائحة كورونا على مستوى العالم أبرزها اللقاحات كما أن تغطية اللقاحات في مصر كبيرة، حيث حصل عدة ملايين على الجرعة الثالثة كما أن بعض الفئات المستهدفة تحصل على الجرعة الرابعة.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية: العامل الثاني هو مرور الوباء بمراحل مختلفة وتغير المتحورات وبخاصة أن المتحور الأخير أكثر ضعفا من سابقيه والعامل الثالث هو الوعي الذي قلل من شدة الحالات وتداعياتها.

وأوضح تاج الدين أن إعلان انتهاء الوباء يخضع لمعايير عالمية تحددها منظمة الصحة العالمية، حيث تشمل عدد الحالات التي أصيبت بالمرض حول العالم واستمرارية هذه الحالات وفي نهاية المطاف يجتمع الخبراء ويؤكدون أن المرض أصبح عاديا كالأمراض المنتشرة أو الموسمية أو المتكررة.