جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 05:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة البريطانية تدعو الشعب عدم الانضمام لطابور مودعين الملكة

نعش الملكة إليزابيث الثانية
نعش الملكة إليزابيث الثانية

طالبت الحكومة البريطانية من الشعب البريطاني اليوم، عدم السفر للانضمام إلى طابور المنتظرين لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث.

حيث أوضحت السلطات البريطانية، أن تدفق الكثير يعني أن الناس سيضطرون للوقوف في الطابور لمدة 24 ساعة على الأقل، من أجل الوصول إلى مكان النعش.

وجاء ذلك من خلال تصريح على لسان وزارة الثقافة البريطانية، التي أوضحت إنها ستوقف دخول المودعين في طابور المنتظرين إذا كان الإقبال شديدا، كما خاطبت الشعب البريطاني بقولها "من فضلكم لا تسافروا".

والجدير بالذكر أن عشرات الآلاف من الأشخاص، مروا بالفعل أمام النعش في تدفق ثابت ومهيب، وذلك بعد أن اصطفوا في طوابير لساعات في درجات الحرارة الباردة.

ومن المقرر أن تقام الجنازة الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، الاثنين المقبل الموافق 19 سبتمبر الجاري، ومن المنتظر أن يحضر الجنازة ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة، بمن فيهم زعماء الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا واليابان وجامايكا وكندا.

ومن جانبهم فمن المقرر أن يقف كل من ولي العهد البريطاني الأمير وليام وشقيقه هاري، في حراسة النعش مرتديان الزي العسكري.

وعلى جانب آخر، فقد شارك الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا اليوم، طوابير المعزين مشاعرهم الحزينة على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يرقد نعش الملكة إليزابيث الثانية، في كنيسة الملك جورج السادس الملاصقة للكنيسة الرئيسية، حيث دفن والدها ووالدتها فضلا عن رماد شقيقتها الأميرة مارجريت.