جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 11:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 مباريات لا تفوتك في فترة التوقف الدولي قبل المونديال

مباريات
مباريات

على الرغم من عدم تفضيل الكثيرين من محبي كرة القدم لفترة التوقف الدولية، إلا أنها ستشهد العديد من القمم المثيرة هذه المرة.


وسيكون التوقف الدولي القادم في شهر سبتمبرهو الأخير قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر خلال شهر نوفمبر القادم.


ومن المنتظر أن تشهد فترة التوقف الدولية المقبلة العديد من المباريات القوية لمنتخبات أمريكا الجنوبية وإفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.


أوروبيا، وعلى مدار السنوات الأخيرة حلَّت بطولة دوري الأمم الأوروبية محل المباريات الودية للمنتخبات، وفي البداية ظن البعض أن المباريات ستحمل الصبغة الودية.


ولكن بعد مشاهدة أول نسختين من المسابقة، أصبحت المباريات تلقى اهتماما كبيرا من جماهير كرة القدم في العالم، وليس فقط في أوروبا بسبب الأجواء التنافسية.


وتمكنت البرتغال من التتويج بأول نسخة من البطولة التي أقيمت على مدار عامي 2018-2019، بينما خطفت فرنسا لقب النسخة الثانية التي أقيمت بعامي 2019-2020.


وهنا نرصد أبرز المباريات المنتظرة خلال فترة التوقف الدولي.


يلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول من البطولة، والتي تضم كذلك إلى جواره ألمانيا وإيطاليا والمجر وأُطلق عليها "مجموعة الموت".


حظي منتخب إنجلترا ببداية ضعيفة، وجمع نقطتين فقط من أول 4 مباريات وبات مطالبا بتحسين وضعيته خشية الهبوط إلى المستوى الثاني في البطولة.


ويخوض منتخب الأسود الثلاثة قمتين خلال فترة التوقف الدولية، إذ يحل ضيفا على إيطاليا يوم 23 من هذا الشهر على ملعب سان سيرو، ثم يستضيف ألمانيا يوم 26 في قمة كبيرة منتظرة على ملعب ويمبلي.


ولحساب مباريات المجموعة الرابعة من المستوى الأول، تحل بلجيكا ضيفا على جارتها هولندا في ديربي لن تنقصه الإثارة يوم 25 من الشهر الجاري.


في المباراة الأولى بين المنتخبين في المجموعة، سقطت بلجيكا على ملعبها ووسط جماهيرها بنتيجة 1-4، لذا ستحمل المواجهة المقبلة طابعا ثأريا.


وكانت هولندا قد نجحت في فك عقدتها أمام بلجيكا، والتي كانت قد استمرت لمدة 8 مباريات على مدار 25 عاما، فشل خلالها منتخب الطواحين في تحقيق أي فوز قبل مباراة الرباعية الأخيرة.


وفي يوم 27 من الشهر، يحل منتخب إسبانيا ضيفا على نظيره البرتغالي في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بالمستوى الأول من دوري الأمم.


وبحسب موقع " ترانسفير ماركت" فإن القيمة السوقية للمنتخبين الإسباني والبرتغالي تتخطى مليارا و500 مليون يورو؛ نظرا للعدد الكبير من النجوم في كل منتخب.


المنتخب الإسباني تطور بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة رفقة مدربه لويس إنريكي، ويصطدم الآن بمنتخب مدجج بالنجوم بقيادة مدير فني مخضرم هو فرناندو سانتوس.


وفي يوم 23 من ذات الشهر "سبتمبر"، تقام قمة إفريقية لاتينية وتجمع بين منتخبي غانا والبرازيل وديا في لوهافر بفرنسا.


وتنتظر أغلب الجماهير رؤية منتخب غانا بمظهره الجديد بعد إقناع العديد من النجوم مزدوجي الجنسية باختيار اللعب لمنتخب "النجوم السوداء" في الفترة المقبلة.


واستدعى المنتخب الغاني، إينياكي ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، لصفوفه للمرة الأولى.


كما ضمت القائمة محمد ساليسو، لاعب ساوثهامبتون، الذي ذكرت تقارير إعلامية سابقا أنه رفض الانضمام من قبل للنجوم السوداء، بالإضافة إلى طارق لامبتي، لاعب برايتون، والذي لعب للمنتخب الإنجليزي للشباب.


في المقابل تدخل البرازيل بقائمة كالعادة لا تنقصها النجوم، بوجود خط أمامي ناري يقوده نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، فضلا عن وجود أنتوني لاعب مانشستر يونايتد ورافينا لاعب برشلونة، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.