جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

إستعدادا للعام الدراسي الجديد .. ورش عمل للمدارس القومية

ورش عمل المدارس
ورش عمل المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تنظيم المدارس القومية لورش عمل متنوعة قبل بدء العام الدراسي الجديد في اطار تبادل الخبرات بين المدارس الحكومية، وذلك في اطار التطوير المستمر للمنظومة التعليمية بهدف تحقيق التنمية المستدامة للمعلمين وتحسين الأداء وتفعيل المنهج الوزارى الجديد.


واستقبلت مدارس السادس من اكتوبر القومية لغات وفد كبير من المعلمات من مختلف المدارس بالقوميات فى إطار ورش عمل لتبادل الخبرات التى تنظمها المعاهد القومية برعاية محمد عبد الهادى رئيس المعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم.


وحضور حاتم عبد الفتاح مدير عام مدارس السادس من اكتوبر القومية لغات ، وشيرين رافت رئيس قسم التعليم ورياض الاطفال بالجمعيه العامه للمعاهد القومية و هبه جنيدى وكيل القسم، حيث إنطلقت ورشة العمل التى تضمنت محاضرات مكثفة فى مختلف الأقسام التعليمية كاللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات والعلوم، خاصة فى مراحل الكي جى.


وتشهد تلك الورش شرح مفصل للمناهج الجديده مثل ( ديسكافري ) لتأهيل المعلمات بشكل جيد حتى يتم تدريسه للطلاب بطرق مبسطه وسهلة فى التحصيل اثناء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.


كما تضمنت الزيارة جولة عامة بمدارس السادس من اكتوبر القومية لغات والإطلاع على البرامج المتميزة فى التعليم التى تقدمها المدارس فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد.


وأوضح حاتم عبد الفتاح مدير عام مدارس السادس من اكتوبر القومية لغات، أن هذه الورش تساهم بشكل كبير فى دعم منظومة التطوير والتأهيل المستمر للمعلم خاصة بالمدارس القومية التى تقدم بإستمرار نموزج متميز فى المنظومة التعليمية وهو ما تحرص عليه وزارة التربية والتعليم الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابي على عملية التحصيل والتعلم من قبل الطلبه والطلاب بمختلف المراحل التعليمية فى العام الدراسي الجديد.


وفي سياق متصلى أكد كل القائمين على الورشة التدريبية تنفيذ مراسم تحية العلم ورفع العلم عن طريق حرس العلم يومياً، وترديد تحيا جمهورية مصر العربية ثلاث مرات، ثم ترديد النشيد الوطني بمصاحبة الموسيقى، وتقديم كلمة في الإذاعة المدرسية عن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وزراعة شجرة أثناء الطابور كرمز لتفعيل المبادرة بالمدارس، وذلك في أولى أيام العام الدراسي الجديد، كما يتم انصراف الطلاب إلى الفصول بصحبة الموسيقى والأغاني الوطنية.


وفى نهاية اليوم وبعد انتهاء ورشة العمل قدم مدير عام مدارس السادس من اكتوبر القومية لغات حاتم عبد الفتاح جزيل الشكر للإستاذه شيرين رافت رئيس قسم التعليم ورياض الاطفال بالجمعيه العامه للمعاهد القومية وللإستاذة هبه جنيدى وكيل القسم ، وذلك على ما تم تقديمه من جهد كبير خلال ورشة العمل والتى حرصت أيضا على التركيز على كيفية تأهيل الطالب نفسيا وبدنيا للعام الدراسي الجديد وتطوير الأداء بشكل مستمر .