جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 لاعبون يمثلون الفراعنة فى أكبر بطولة أفريقية للجولف بالجونة

اختار إتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين 4 لاعبين فى تشكيلة المنتخب الوطني الأول للجولف لخوض منافسات بطولة افريقيا للجولف للرجال المقرر اقامتها بملعب جولف نادى الجونة خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجارى.


واللاعبون هم عيسي ابو العلا ودين نعيم وعبد المنعم الشافعى وماجد عبد التواب ويشرف على الفريق عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الافريقى للجولف غسان قبانى .


وصرح نائب رئيس إتحاد الجولف وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية تيمور ابو الخير ان البطولة الأفريقية للجولف للرجال التى تستضيفها مصر تعد هى الاكبر والاقوى فى تاريخ البطولة التى تقام كل عامين وذلك بعد تأكد مشاركة 21 دولة فى المنافسات.


وقال ان الرقم السابق للمشاركين فى لم يكن يتجاوز 16 او 17 دولة على الاكثر فى اى بطولة من البطولات الماضية.


وأوضح أن نجاح مصر فى تنظيم العديد من البطولات فى الفترة الاخيرة بعد تجاوز العالم لمحنة فيروس كورونا شجع العديد من الدول الافريقية على ضرورة الحضور والمشاركة فى اكبر واقوى تظاهرة أفريقية للجولف للرجال.


وأضاف : "أنهى اتحاد الجولف كافة استعداداته لاستضافة وتنظيم البطولة على واحد من أفضل ملاعب الجولف فى مصر وفى مدينة الجونة السياحية الساحرة وهو ما ينبئ بتقديم بطولة من فئة 5 نجوم لن ينساها الاشقاء الافارقة على مر التاريخ" .


يذكر أن البطولة يشارك فيها كل من جنوب افريقيا والمغرب وتونس وغانا وانجولا وزامبيا وزيمبابوى وسيشل واثيوبيا واوغندا وبنين والجابون وكينيا وتنزانيا وموريشيوس وبتسوانا وسيراليون والكاميرون ونيجيريا وناميبيا، إضافة إلى مصر البلد المضيف.