جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على المواصفات الخاصة بالتغذية المدرسية (فيديو)

التغذية المدرسية
التغذية المدرسية

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، مدير المعهد القومي للتغذية، إن المعهد يعمل وفق رسالة تهدف إلى توفير غذاء صحي وآمن لكل مواطن بداية من وضع الاستراتيجيات الغذائية المصرية، مشيرة إلى أن الطريقة غير الصحية في التغذية هي السبب الرئيسي فيما يعانيه كافة دول العالم من أنيميا وسمنة وغيرها من أمراضا غذائية.

وأضافت جيهان فؤاد، خلال استضافتها ببرنامج "المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن المعهد مسؤول كذلك في وضع المواصفات الخاصة بالتغذية المدرسية، حيث أنه وخلال العام الماضي فقد حدث تغيرا جذريا في شكل الوجبات المدرسية المقدمة للطلبة في المدارس.

واستطردت: "وجود مجمع ضخم والمتمثل في الشركة التابعة لجهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة هو مستوى ثاني خالص من التعبئة والنظافة بأنواع معينة مدعمة بـ13 نوع من المغذيات الدقيقة المهمة للتلاميذ بأشكالها المختلفة، بالإضافة لوجود مشروبات كالعصائر الطبيعية أو الألبان".

وأوضحت أن المعهد يقوم بزيارات ميدانية لأولياء الأمور والمدرسين لإخبار الطلاب بطبيعة شكل الطعام الذي يجب أن يتناولونه حتى لا يصابوا بالأمراض العصرية الحالية، "السنة اللي فاتت نزلنا 250 مدرسة وماشيين في نفس الموضوع ونستعد للعام الدراسي الجديد".