جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

خطيب الأقصى يدعو الشعب الفلسطيني للمرابطة دخل المسجد

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري
خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري

طالب خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري اليوم، من جماهير الشعب الفلسطيني في القدس ومناطق عام 48 والضفة الغربية، لـ تكثيف الرباط داخل باحات المسجد.

وذلك من أجل إحباط المخططات الإحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ اقتحامات غير مسبوقة داخل المسجد الأقصى، تزامناً مع “الأعياد اليهودية”.

وعلى أثر ذلك فقد عبر خطيب الأقصى خلال تصريحاته عن تحذيره من تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال وانتهاكات مستوطنيه بحق الأقصى، مشدداً على أن دعوة الرباط مستمرة طالما استمرت الأخطار.

وتابع الشيخ عكرمة صبري بقوله ” من الواجب في هذا الوقت الحساس والدقيق الرباط في الأقصى لكل من يستطيع الوصول إليه، وذلك لمواجهة الأخطار التي تتهدد المسجد والمقدسات والهوية العربية والإسلامية في القدس المحتلة”.

وأضاف خطيب المسجد الأقصى بقوله أن “نية المستوطنين النفخ بالبوق المزمع تنفيذه داخل المسجد الأقصى، بمثابة تدنيس واستفزاز لمشاعر المسلمين”.

كما أكد بقوله أن المستوطنين يستغلون مناسباتهم وأعيادهم لتنفيذ أطماعهم التهويدية.

والجدير بالذكر أن الفترة القادمة تشهد انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ويذكر أن بحسب مخططات الاحتلال، فإنه في 26 و27 من سبتمبر الجاري، تجري ما تسمى بـ “رأس السنة العبرية”، وفي 5 أكتوبر سيكون “عيد الغفران” العبري، ويشمل محاكاة طقوس “قربان الغفران” في الأقصى.

أما خلال الفترة من 10-10 وحتى 17-10، ستشهد ما يسمى “عيد العُرُش” التوراتي، ويحرص المستوطنون خلاله على إدخال القرابين النباتية إلى الأقصى، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها.