الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:14 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان رشيد للموسيقى والغناء فى دورته الأولى والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة و مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد بمشاركة عدد من نجوم الغناء والموسيقي بمصر والوطن العربي.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني - وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، ويرأس المهرجان الدكتور مجدي صابر - رئيس دار الأوبرا المصرية.

وتقام فعاليات المهرجان على مدار 3 ايام متصلة فى الفترة من الخميس 22 حتى السبت 24 سبتمبر فى ميناء رشيد الجديد وتضم 6 عروض متنوعة يحييها على التوالى كل من عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، الفنان مصطفى قمر وفرقته، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها وكورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب، الفنان هشام عباس وفرقته.

ويشهد العيد القومي هذا العام العديد من الفعاليات الجديدة والخطوات الغير مسبوقة لخدمة المواطن البحراوي وبما يتناسب مع الجمهورية الجديدة، كما يعد إقامة المهرجان من مدينة رشيد زهرة النيل الخالد بمثابة رسالة للعالم للتعريف برشيد وما تحتوية من آثار إسلامية لتنشيط السياحة وتحقيق الرواج السياحي.