جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الاتصالات يشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين برومانيا

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

غادر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القاهرة صباح اليوم الأحد، متوجهًا إلى العاصمة الرومانية بوخارست، على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة لمدة يومين فى مؤتمر المندوبين المفوضين الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 14 أكتوبر 2022؛ بمشاركة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكبار المسئولين المعنيين وممثلين من الدول الأعضاء.


يُعد هذا المؤتمر بمثابة الهيئة العليا لوضع السياسات داخل الاتحاد الدولي للاتصالات، ويُعقِد كل أربع سنوات، حيث تقرر خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة العالمية فى مجال الاتصالات حول العالم، ودورها فى تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجهاتها على الصعيد العالمي، ووضع السياسات العامة للاتحاد؛ واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية خلال الأربع سنوات القادمة. كما يتم خلال المؤتمر انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة (الأمين العام ونائب الأمين العام ومديري مكاتب قطاعات الاتحاد) والدول الأعضاء فى المجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.


ومن المقرر أن يلقى الدكتور عمرو طلعت خلال فعاليات المؤتمر كلمة مصر خلال جلسات البيانات السياسية يستعرض من خلالها أهم التطورات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، والخطط والبرامج التى يتم تنفيذها على المستوى الوطنى والتى تتفق مع التوجهات العالمية التي يضعها الاتحاد الدولى للاتصالات بمشاركة الدول الأعضاء فى سبيل دعم تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمي.


كما يعقد الوزير على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات مع الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين والدوليين المشاركين فى هذا الحدث الدولي الكبير يتم خلالها بحث ومناقشة أهم التطورات على ساحة الاتصالات الدولية، وكذلك بحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.