جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بذو المستقبل” .. هواوي تحتفل بتخريد الدفعة الثامنة من برنامجها التدريبي

احتفلت شركة هواوي تكنولوجيز، بتخريج دفعة جديدة من الطلاب المشاركين في النسخة الثامنة من برنامجها التدريبي الرائد "بذور من أجل المستقبل"، لتدريب الطلاب على مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


يأتي البرنامج التدريبي بالتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار دعم الشركة لاستراتيجية التحول الرقمي وتمكين الشباب؛ تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


وعلى مدار 8 أيام، تعاونت هواوي مصر مع مؤسسات الدولة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ضم البرنامج مجموعة من الطلاب المشاركين من مبادرة بناة مصر الرقمية، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إلى جانب مجموعة من الطلاب المتفوقين من الجامعات المصرية المشاركين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ICT Competition".


وفرت هواوي للشباب المشارك مواد تدريبية عملية في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني، علاوة على برامج في القيادة وتطوير الذات لتمكينهم من مواجهة التحديات من خلال تعزيز العمل الجماعي بين الطلاب من مختلف الدول، بجانب أنشطة التبادل الثقافي والمعرفي بما في ذلك التعرف على الثقافة والفنون الصينية. تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية هواوي مصر لتمكين الشباب من خلال تطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم الرقمية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، وترسيخ ثقافة الابتكار ونهج التفكير المستقبلي لدى الشباب.


وتشهد نسخة هذا العام من البرنامج عودة مبادرة Tech4Good للسنة الثانية على التوالي، وهو برنامج تنافسي يتيح للطلاب المشاركين التعرف على طرق الاعتماد على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يكتسبونها خلال البرنامج بهدف مواجهة التحديات الاجتماعية المعاصرة.


وكان الفريق الفائز قد اقترح تطبيقًا ذكيًا لتحسين نوعية الحياة للمرضى ممن يعانون من مرض الزهايمر عبر تيسير الأنشطة اليومية وضمان وسائل سلامتهم الشخصية، وذلك باستخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، من خلال إطلاق إنذار واضح لمرافقي المرضى لتفادي الكوارث المحتملة.


قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، ان الهيئة حريصة على الاستثمار في العنصر البشري باعتباره ثروة قومية لمصر، مشيرًا إلى أن مصر تتميز عن غيرها بوفرة الخريجين الجامعيين والذين يتخطى عددهم 600 ألف سنويًا، من بينهم 60 ألف خريج متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات.