جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شولتس يصل إلى الإمارات.. ثاني محطاته بجولته الخليجية

استقبال المستشار الألماني أولاف شولتس في الإمارات
استقبال المستشار الألماني أولاف شولتس في الإمارات

وصل المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، لـ الإمارات العربية المتحدة، وهي المحطة الثانية في جولته الخليجية، التي بدأت من السعودية و تنتهي في قطر.

وقد كان في استقبال المستشار أولاف شولتس والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، بالإضافة إلى عدد من المسئولين.

ومن المقرر أن يلتقي المستشار الألماني أولاف شولتس، بـ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك من أجل عقد مباحثات حول سبل توفير إمدادات الطاقة.

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك في الوقت، الذي تعاني فيه القارة الأوروبية بالكامل من نقص الإمدادات في الطاقة، جراء الحرب في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن تعد زيارة شولتس للإمارات هي الأولي من نوعها، منذ توليه منصب المستشارية في ديسمبر الماضي، وتأتي ضمن الجولة الخليجية الأولى للمستشار الألماني أيضا.

ويشار إلى أن بدأ شولتس جولته الخليجية أمس، حيث انطلقت من المملكة العربية السعودية التي استهل بها جولته، وخلال الزيارة ألتقي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن المنتظر أن يختتم المستشار الألماني أولاف شولتس جولته الخليجية، بزيارة قطر لـ لقاء الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر.

والجدير بالذكر أن الملف الأبرز في الجولة الخليجية للمستشار الألماني، هو بحث سبل توفير إمدادات الطاقة لألمانيا القاطرة الاقتصادية للإتحاد الأوروبي.