جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«التموين»: جميع السلع متوفرة ولا داعي للقلق| فيديو

وزارة التموين
وزارة التموين

طمأن المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المواطنين من توافر جميع السلع الغذائية الأساسية واللازمة لهم، خصوصًا مع انتشار الشائعات التي تحاول نشر معلومات مغلوطة حول ذلك، مشددًا على توافر السلع رغم الظروف التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا، والتضخم والحرب الروسية الأوكرانية والأزمات السياسية وملف الأمن الغذائي.


وأكد خليل، أنّ الدولة نجحت في إدارة ملف الأمن الغذائي، خلال الفترة الماضية، واتخذت إجراءات تحفيزية وإجراءات احترازية، والزراعات التعاقدية، وتحفيز المزارعين، ورفع الأعباء عن المزارع لتحفيزه.


وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc» وتقدمه الإعلامية آية جمال الدين، أنّ الزرعات التعاقدية التي تمت الفترات السابقة، جعلتنا نصلنا إلى 4.2 مليون طن قمح، هذا بجانب المخزون الاستراتيجي الموجود، فالمخزون الاستراتيجي يكفي لأكثر من 6 أشهر ونصف، بدليل طرح الدقيق بمنظومة التموين.


وأكد خليل، أنّ هناك إجراءات جيدة جدًا اتخذتها الدولة بزيادة 165 جنيهًا على سعر الأردب، والسنة المقبلة سيصل الأردب إلى 1000 جنيه، أما عن محصول الأرز فقد اتخذت إجراءات إحترازية وإجراءات تحفيزية؛ لنضمن مخزونا استراتيجيا آمنا من محصول الأرز.