جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القومية للطرق تكشف سبب منع سير المكروباصات على الدائري

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري، إن تطوير الطريق الدائري من الأشياء التي أسعدت المواطنين، رغم أن الناس في البداية كانت غير مستوعبة حجم المشروع وفائدته وطريقة تنفيذه.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن السيولة المرورية التي حققها المشروع جعلت 90% من الناس تثنى على تطوير الطريق الدائري، متابعا: "قبل التطوير صعب جدا تقنع الناس بأهمية التطوير، ولكن بعد التنفيذ يبدأ الناس في استيعاب الأمر".

وأكد رئيس الهيئة القومية للطرق، أن الهيئة أنجزت توسعة الطريق بالكامل ولكن المشروع لم ينتهي بعد، فالمنازل والمطارع يتم تأهيلها، والأتوبيس الترددي جاري تنفيذه. وعن سبب منع سير المكروباصات على الدائري بعد التطوير، قال: "للأسف المواطن بيوقف المكروباص على الدائري بيوقف حركة المرور ومع توقيف المكروباصات نجد هناك مواطن بيفرش ويبيع، يعني بسبب المكروباص أصبح في مواقف فوق على الدائري وكمان ناس بتبيع، فيصبح الطريق الدائري عبارة عن طريق وموقف وسوق، وده مش موجود في أي مكان في العالم".

وحول أزمة الطريق الساحلي، قال: "في البداية المستخدين للطريق لم يكونوا على دراية جيدة بالعلامات الاسترشادية، بالإضافة إلى عدم انضباط المستخدمين للطريق، وكان البعض بيمشي عكس، لكن الأمور اتضحت الآن والناس فهمت، وطبيعي أي حاجة جديدة على الناس بتكون غريبة وبتلخبط".