جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هولندا تفوز على بلجيكا وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم

هولندا وبلجيكا
هولندا وبلجيكا

نجح منتخب هولندا في التأهل لدور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما قاد فيرجيل فان دايك نجم ليفربول الطواحين الهولندية، للفوز بهدف نظيف على منتخب بلجيكا في ختام دور المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية.

وخاض منتخبي هولندا وبلجيكا، مساء اليوم الأحد، على ملعب "أمستردام أرينا"، وذلك ضمن لقاءات الجولة السادسة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث لم يتمكن أي من المنتخبين من هز الشباك على مدار الـ45 دقيقة الأولى.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني من اللقاء، تعرض الدولي البلجيكي، إيدين هازارد، لإصابة في الدقيقة 64، أجبرته على مغادرة أرضية ملعب اللقاء.

وجاء هدف المباراة الوحيد والفوز لأصحاب الأرض مع حلول الدقيقة 73، عبر فان دايك بعد ركلة ركنية من كودي جاكبو حولها مدافع ليفربول برأسه إلى شباك تيبو كورتوا.

وأجرى تييري هنري مساعد مدرب بلجيكا والذي قاد الشياطين في المباراة، عدة تغييرات هجومية من أجل العودة في النتيجة، ولكن ذلك لم يكن كافيًا، لتخطف هولندا النقاط الثلاث.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب هولندا 16 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بالمستوى الأول وتتأهل إلى دور نصف النهائي، بينما توقف رصيد بلجيكا عند 10 نقاط في المرتبة الثانية.