جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرتغال تكتسح التشيك برباعية نظيفة

البرتغال والتشيك
البرتغال والتشيك

اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب التشيك بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة A2 لمنافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

الشوط الأول

في الشوط الأول ضغط منتخب البرتغال بقوة على مرمي منتخب التشيك مستغلًا عاملى الأرض والجمهور، وشن لاعبو المنتخب البرتغالي هجمات سريعة ومتواصلة.

وشهدت الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول إصابة قوية للنجم كريستيانو رونالدو في وجهه، لتدخل قوي مع حارس مرمى التشيك، وظهرت الدماء على وجه البرتغالي إثر الإصابة، لكن بعد تدخل الطاقم الطبي أكمل اللقاء.

وتقدم ديوجو دالوت بهدف أول للبرتغال في الدقيقة 33 بعد تمريرة من رافائيل لياو،وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، أضاف برونو فرنانديز الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

واحتسبت ركلة جزاء لصالح التشيك لكن باتريك تشيك لم يتمكن من تحويلها لهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل لاعبو منتخب البرتغال الضغط الهجومي الكبير على مرمي منتخب التشيك وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة حتي تمكن دالوت من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للبرتغال في الدقيقة 52.
وفي الدقيقة 82 مرر رونالدو كرة وصلت للبديل ديوجو جوتا ليسجل هدف البرتغال الرابع. لتنتهي المباراة بفوز البرتغال برباعية دون رد، لتتصدر المجموعة بـ 10 نقاط، يليها إسبانيا بـ 8 نقاط، ثم سويسرا بـ 6 نقاط، والتشيك بـ 4 نقاط.

ورغم فوز البرتغال لم يحسم أي فريق التأهل بعد لنصف النهائي، حيث تعرضت إسبانيا للهزيمة من سويسرا بهدفين مقابل هدف، وسيحسم التأهل في المباراة المقبلة بين إسبانيا والبرتغال المقرر لها الثلاثاء القادم.