جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طهران تتهم أمريكا بالعمل على زعزعة آمنها واستقرارها

جانب من الاحتجاجات في إيران
جانب من الاحتجاجات في إيران

اتهمت السلطات الإيرانية اليوم، الإدارة الأمريكية بالعمل على زعزعة الأمن و الإستقرار في البلاد، وذلك وفقاً لبيان رسمي من قبل الخارجية الإيرانية.

حيث أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم من خلال بيان لها، إن المحاولات الأمريكية لانتهاك سيادة إيران على خلفية الاحتجاجات التي أثارتها وفاة شابة في حجز الشرطة لن تمر دون رد.

وأوضحت الخارجية الإيرانية أيضاً ، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم مثيري الشغب، كما تسعى إلى زعزعة استقرارها.

وجاءت هذه التصريحات على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، لموقع نور نيوز الإخباري التابع لجهاز أمني كبير في إيران، حيث صرح بقوله “تحاول واشنطن دائما زعزعة استقرار إيران وأمنها على الرغم من أنها لم تنجح في ذلك”.

والجدير بالذكر أن تشهد مختلف المدن في إيران، مظاهرات عارمة بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني الذي تبلغ من العمر 22 عام، وذلك على إثر اعتداء الشرطة الإيرانية عليها واعتقلتها من قبل شرطة الأخلاق بسبب ارتدائها "ملابس غير لائقة".

وخلال الاحتجاجات الجارية في إيران منذ أكثر من أسبوع، سقط العشرات ما بين قتلى و مصابين، جراء اشتباكات بين الشرطة و المتظاهرين.

ويشار إلى أن خلال هذه الاحتجاجات رفعت شعارات تنادي بإسقاط الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بجانب شعارات ضد المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي.