السبت 10 ديسمبر 2022 11:51 صـ 17 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل مشروع سينما الشعب (فيديو)

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

علقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على بروتوكول التعاون الذي وقعته وزارة الثقافة ممثلة في هيئة قصور الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول إدارة وتشغيل مشروع سينما الشعب.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني في مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز" مع الإعلامية إنجي طاهر: "بدأ المشروع بمجموعة من قصور الثقافة ودور العرض بتذاكر مخفضة وعرض بعض الأفلام السينمائي تحت إشراف الوزارة"، موضحة أن الشركة المتحدة تتولى الإدارة واستكمال المرحلة الثانية والثالثة.

وأضافت وزيرة الثقافة أنه بنهاية المرحلة الثالثة سيكون هناك 40 قصر ثقافة، يتواجد بها 40 دور سينما تعرض أفلاما تسجيلية ومشروعات تخرج الطلاب في معهد السينما.

وعن آليات التسويق لهذا المشروع من أجل الوصول لمختلف الفئات والجمهور قالت الوزيرة: "التسويق لقصور الثقافة قد يكون مختلفا، لأنه في القرى والمراكز والمدن البعيدة، وبالتالي فإنّ التواصل مع قصور الثقافة يكون عن طريق منصات السوشيال ميديا من ناحية، ورواد القصر وطلاب المدارس في المدن والقرى التي توجد فيها قصور الثقافة من ناحية أخرى".

وتابعت: "على مدار شهرين منذ أن توليت حقيبة وزارة الثقافة وأنا بتابع العمل اليومي لهيئة قصور الثقافة، إذ جرى تغيير آليات العمل الثقافي عن طريق العروض المسرحية وعروض الأطفال والأفلام السينمائية والندوات التوعوية، حيث تتم هذه الفعاليات في أماكن تجمعات الناس".