جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 معلومات عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية بمدينة نصر داخل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.


وخلال الافتتاح تم عرض فيديو بعنوان «مسار واعد» للحديث عن دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ودورها في تحقيق الرخاء والتنمية على أرض مصر.


تقع المناطق الحرة داخل حي السفارات بمدينة نصر، حيث تم إنشائها وفق منظومة كاملة للمرافق والخدمات لتحقيق متطلبات 207 من مشروعات الغزل والنسيج الملابس والمفروشات الصناعات المغذية للسيارات والطباعة والنشر الأدوية، وكثير من الأنشطة الخدمية واللوجستية، وبفضل ذلك نجحت المنطقة الحرة في مدينة نصر أن توفر 950 ألف فرصة عمل لشباب مصر خلال 8 سنين.


حققت المناطق الحرة الاستفادة القصوى من المناطق الاستثمارية عن طريق خلق تجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، التي تم تمكين صغار المستثمرين كشركاء أساسين في نهضة مصر التنموية من خلالها، وتنفرد مصر بوجود 10 مناطق استثمارية تغطي العديد من الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية واللوجستية.


تعد واحدة من مناطق مصر الاستثمارية تقع على بعد 60 متر من القاهرة بالتحديد على الطريق الدائري الإقليمي في مدينة بنها، وهو تجمع متكامل للأنشطة الزراعية والصناعية والزراعات المكملة لها.