الأربعاء 7 ديسمبر 2022 10:59 صـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يتم إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك؟

سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج

أكدت السفير سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إنها تتبنى آراء المصريين بالخارج، بالنسبة لملف إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، مشيرة إلى عرض الملف على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنها تواصلت مع مجموعة من الوزراء في هذا الشأن، حتى تتمكن من عمل اختراق في الموضوع، معقبة: «نسعى جاهدين لتحقيق مطالب المصريين بالخارج، ولابد أن ننتظر حتى نتيجة العرض والدراسة والإعلان عنها».

ولفتت إلى أنها أجرت اجتماعات مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة ملف إتاحة فرص متميزة في الاستثمار العقاري للمصريين بالخارج، قائلة إن «الجزار» وعدها بالدفع بعدد من المشروعات لهم، وترويجها من قبل وزارة الهجرة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن مجال استثمار المصريين بالخارج ببلدهم الأم، أحد مجالات مؤتمر الكيانات، مضيفة: «صدرت توصية بأحد أشكال المحفزات المالية والبنكية تدفع المصريين بالخارج لاستثمار مدخراتهم».

وتابعت: «نسير بشكل ممنهج، والتقي بكل الوزراء للوصول إلى قرارات تخدم المصريين بالخارج، فالأمر لا يقتصر فقط على مصلحة مصر والحصول على العملة الصعبة، وإنما ربط الجيل الثاني والثالث بوطنهم الأم».