السبت 10 ديسمبر 2022 12:03 مـ 17 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس صيدليات العزبي: لاأحكام واجبة النفاذ ضدي وسأسدد ديوني خلال شهر

قال الدكتور أحمد العزبي رئيس مجموعة صيدليات العزبي، إنه ليس هناك أى أحكام واجبة النفاذ ضده في مديونيات متعلقة بشركة مالتي فارما التابعة له والبالغة 300 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات إعلامية اليوم الخميس، أن الإرتباك الذي حدث بسبب ظروف السوق، نتج عنه منازعات عادية، مشيرا إلى أنه لا توجد أى أحكام واجبة النفاذ بشأنه.

وأكد العزبي، أن هذه المنازعات القضائية جاري تصفيتها ببساطة، مشددا “أنا أول الممتثلين للقانون”.

وأشار إلى أن هذه المديونيات والتي تقدر بنحو 300 مليون جنيه، تتواجد منذ حوالي عامين ونصف إلى 3 سنوات وسيتم سدادها خلال شهر.

وأوضح أن قضية احتكار الأدوية قديمة وتم سداد قيمة التصالح بقيمة 60 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الأحكام المنسوبة ضده ليست 500 عاما، ولا توجد أحكام نهائية ضده، كما أنه لم يتم القبض عليه في أحد الأكمنة.

وأضاف أنه يوجد لديه مديونيات لدى شركات الدواء تقدر بنحو 450 مليون جنيه، مضيفا أنه توجه إلى محكمة القاهرة الجديدة لتسوية الأحكام الصادرة ضده من خلال المعارضات.

كانت وسائل إعلامية نشرت أمس الأربعاء أنّ أجهزة الأمن في القاهرة تمكنت من ضبط الصيدلاني أحمد العزبي، رجل الأعمال الشهير، وصاحب سلسلة صيدليات «العزبي»، في منطقة التجمع الخامس، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بحقه، والتي وصلت لـ547 سنة حبس وغرامة تجاوزت الـ13 مليون جنيه على ذمة نحو 270 قضية متنوعة.

وأضافت إن «العزبي»، صاحب الـ72 عامًا، يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة بالقاهرة الجديدة.

وفي وقت سابق، صدر حكم قضائي من محكمة استئناف القاهرة بشطب صاحب سلسلة صيدليات «العزبي» من النقابة العامة للصيادلة ومنعه من مزاولة المهنة.