السبت 10 ديسمبر 2022 11:05 صـ 17 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملايين الأطفال في باكستان محرومين من الدراسة

الفيضانات في باكستان
الفيضانات في باكستان

كشف مسئولين باكستانيين اليوم، أن نحو 3 ملايين طفل في باكستان قد يتغيبون عن فصل دراسي واحد على الأقل، وذلك بسبب الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد.

وقد نتج عن هذه الفيضانات، اضرار جسيمة بالعديد من المدارس، مما تسبب في حرمان ملايين الأطفال من الدراسة خلال الشهور المقبلة.

والجدير بالذكر أن ضربت باكستان في يونيو الماضي، فيضانات مدمرة صاحبتها موجة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وقد لحقت أضرار هذه الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص، كما أغرقت ملايين الأفدنة من الأراضي ودمرت البنية التحتية في باكستان.

هذا وقد قامت السلطات الباكستانية، بإقامة مراكز تعليم مؤقتة في المناطق المتضررة جراء الفيضانات لتمكين الأطفال من مواصلة الدراسة، لكن المسئولين أفادوا بأنها غير كافية نظرا لحجم الدمار الذي لحق بآلاف المدارس .

فعلي سبيل المثال ففي إقليم السند جنوب باكستان الأكثر تضررا، دمرت الفيضانات نحو 15 ألف مدرسة، كان 2.4 مليون تلميذ مسجلا لها، وفق إدارة التعليم المحلية.

وبحسب مسئولين بلجنة التخطيط والهيئة الوطنية لإدارة الكوارث للأسوشيتد برس، فأن 2.8 مليون طفل على الأقل في أنحاء البلاد قد يتغيبون عن فصل دراسي، مضيفين أن باكستان ويونيسف ووكالات أخرى أقامت العشرات من مراكز التعليم المؤقتة.

والجدير بالذكر أن تسببت الفيضانات في باكستان، في وفاة أكثر من 1666 شخصا، ومعظم ضحايا الكارثة أو المتضررين منها هم من النساء والأطفال، وفق بيانات صدرت عن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث.