جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الهواتف المحمولة» أزمة أوروبا الجديدة في الشتاء القادم

هواتف محمولة
هواتف محمولة

كشفت وسائل إعلام غربية اليوم، عن أزمة جديدة يمكن أن تطاول القارة الأوروبية خلال الفترة المقبلة، ترتبط بنقص الغاز والنفط، حيث أفادوا أن أوروبا يمكن أن تكون بلا هواتف محمولة.

وذلك من خلال توقعات أن يكون هذا الشتاء بلا هواتف محمولة في أوروبا، وذلك إما بسبب انقطاع التيار الكهربائي أو تعطيل قطاعات من شبكات الهواتف المحمولة نتيجة نقص إمدادات الطاقة.

ووفقاً لما نشرته وسائل الإعلام الغربية، فإن مسئولين في قطاع الاتصالات، أفادوا بقولهم “إنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القارس إلى وضع البنية التحتية للاتصالات في أوروبا على المحك، ما سيجبر شركات وحكومات على محاولة التخفيف من حدة التأثير”.

كما ذكر المسئولين التنفيذيين الأربعة في قطاع الاتصالات، أن غياب أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء، قد يزيد احتمالات انقطاع خدمات الهواتف المحمولة.

وقد أوضحت وسائل الإعلام الغربية، أن دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها فرنسا والسويد وألمانيا، تسعى لضمان استمرار الاتصالات حتى إذا تسببت انقطاعات الكهرباء في استهلاك البطاريات الاحتياطية على آلاف الهوائيات المنتشرة عبر أراضيها.

والجدير بالذكر أنه يوجد على الأراضي الأوروبية، ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات معظمها ببطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل نحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.