الثلاثاء 19 مارس 2024 10:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى

لهذا السبب..ترامب يعلن تطوعه للتفاوض مع بوتين

الرئيس الأمريكي السابق و الرئيس الروسي
الرئيس الأمريكي السابق و الرئيس الروسي

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن إستعداده لخوض وساطة بين روسيا وأوكرانيا، من أجل الوصول إلى السلام، وذلك وفقاً لما نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية.

حيث أفادت المجلة من خلال تقرير لها، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كشف عن تطوعه لقيادة المفاوضات مع روسيا.

وقد أوضحت نيوزويك إنها نقلت ذلك عن اثنتين من رسائل دونالد ترامب، عبر موقع تروث سوشال التابع له على الإنترنت.

فقد أعرب الرئيس الأمريكي السابق، عن قلقه جراء التخريب الذي تعرض له لخط أنابيب الغاز الروسي السيل الشمالي، كما طالب القيادة الأمريكية على أن تظل “هادئة وباردة” في معالجة الموقف، كما كشف عن احتمالية أن يقود جهوداً للتوسط في صفقة من أجل السلام.

حيث نصح ترامب القيادة الأمريكية الحالية بقوله “لا تجعلوا الأمور أسوأ مع تفجير خط الأنابيب، كونوا استراتيجيين، كونوا أذكياء، احصلوا على صفقة تفاوضية الآن، كلا الجانبين يحتاجها ويريدها، العالم بأسره على المحك، سأترأس المجموعة”.

وخلال التقرير إشارة نيوزويك إلى أن ترامب وأنصاره يعتقدون أن بوتين لم يكن ليهاجم أوكرانيا أبداً لو كان ترامب رئيساً، كما ذكرت المجلة أن ترامب ذات مرة وصف هجوم بوتين على أوكرانيا بأنه “عبقري”، كما أوضح أنه يجب على الولايات المتحدة استخدام نهج مماثل للتعامل مع تدفق المهاجرين إلى أراضيها على الحدود الجنوبية مع المكسيك.

والجدير بالذكر أن سبق و دعا ترامب كل من رئيسي روسيا وأوكرانيا قبل الحرب الجارية على الاجتماع وحل خلافاتهم.

ويشار إلى أن خط السيل الشمالي الذي ينقل الغاز الروسي إلى أوروبا، تعرض خلال الأيام الماضية إلى عمل تخريبي في نقطتين، مما يثير المخاوف من أن هذه الواقعة قد تزيد من إشتعال الأوضاع بين موسكو من جانب والدول الغربية من جانب آخر.