الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:54 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدرية طلبة تهدي تكريمها بالإسكندرية المسرحي للفنان سعيد صالح

بدرية طلبة
بدرية طلبة

كرم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الــ 12، ( مسرح بلا إنتاج ) ليلة أمس عدد من الفنانين ومنهم الفنانة بدرية طلبة، الفنان ياسر مجاهد، المخرج صبحي يوسف ، والكاتب ماهر شريف وذلك خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

وبكت الفنانة بدرية طلبة بشدة أثناء تكريمها وقالت إنها افتقدت بشدة الفنان سمير غانم الذي تحمل هذه الدورة من المهرجان اسمه وأهدت التكريم للفنان سعيد صالح وقالت إن ذلك أقل رد على من قلل من فن سعيد صالح، الفنان الكبير الراحل.

وشهدت الدورة 12 للمهرجان، مشاركة 15 عرضا مسرحيًا من دول عربية وأجنبية منها إلى جانب ثلاث عروض من مصر، قطر، ليبيا، والعراق، والجزائر، ورومانيا، الكويت، عمان، والسعودية، وإسبانيا، تونس، وكوسوفو، وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الفنانة إلهام شاهين،واسم الفنان الكبير سمير غانم.

لجنة التحكيم الدورة 12

وتشكلت لجنة التحكيم من السينوغراف والفنان وائل عبد الله/ مصر، والناقد نايف البقمي من المملكة العربية السعودية، الممثل والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة، والملحن المصري كريم عرفة، والمخرج أحمد خالد/ مصر، والكيروجراف نينا ترابر/ سويسرا، والممثل إسلام عبد الشفيع.

وأقيم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر على مسارح (مكتبة الإسكندرية، ليسيه الحرية، مركز الحرية للإبداع، مركز الجزويت الثقافي، قصر ثقافة الأنفوشي)، مؤسس والرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت، مديرا المهرجان الفنان أحمد سمير، الفنان إسلام وسوف، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.