جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 01:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار الذهب 3 جنيهات صباح اليوم 30 سبتمبر

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية ببداية تعاملات اليوم الجمعة 30-9-2022، بالتزامن مع صعود أسعار الاوقية عالميا مع تراجع الضغط من جانب الدولار.

وسجل سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية ارتفاعا ببداية تعاملات اليوم، ليبلغ نحو 1130 جنيها للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1291.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 968.5 جنيها للجرام.

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 9040 جنيهات، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك

وارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، مع تراجع الضغط من جانب الدولار، ولكنه شهد الشهر السادس على التوالي من الخسائر، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف توقعات المعدن الأصفر بشدة.

ارتفعت أسعار الذهب الفورية الآن بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 1670.86 دولار للأوقية.

بينما ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 1679.20 دولارًا للأوقية.

كان من المقرر أن تفقد أسعار السبائك ما يقرب من 3 ٪ في سبتمبر، بعد سلسلة من التحركات والتعليقات المتشددة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. كما ضغط ارتفاع الدولار، الذي قفز إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر، على الذهب.

لكن ضعف الدولار هذا الأسبوع ساعد الذهب على التعافي من أدنى مستوياته في عامين، حيث انخفض الدولار بنسبة 0.7٪ يوم الخميس، وكان من المقرر أن يخسر 1.3٪ هذا الأسبوع، وسط موجة من عمليات جني الأرباح.

ومع ذلك، ظل المعدن الأصفر تحت الضغط من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مع بقاء معدل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوى في 12 عامًا، مما أدى ارتفاع العائدات إلى إضعاف جاذبية الذهب هذا العام من خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن غير العائد.

من المتوقع أن يدفع التزام الاحتياطي الفيدرالي بالمحافظة على رفع أسعار الفائدة، والذي كرره العديد من المسؤولين هذا الأسبوع، الذهب إلى التزام الصمت لبقية العام.