جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«عشماوي»: السلع الاستراتيجية متوفرة بجميع الأسواق

السلع الاستراتيجية
السلع الاستراتيجية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة لا تدخر جهدا حتى تدعم المواطن المصري، إذ حدثت تحركات سعرية كثيرة في الأسواق العالمية، سواء السلع الاستراتيجية مثل الزيت والقمح والسكر والذرة والفول.


وأضاف «عشماوي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، من تقديم الإعلامية كريمة عوض: «هناك كثير من السلع على مستوى العالم حدث فيها تحركات سعرية، وبناءً على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي وتعليمات رئيس الوزراء، فإنه يتم الحفاظ على مخزون آمن من السلع الأساسية ووصل اليوم متوسط المخزون للسلع الاستراتيجية 6 شهور فأكثر».


وتابع مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: «الأهم هو إتاحة السلع في الأسواق، قد يكون لدينا سلع مغالى فيها بعض الشيء، وقد لا توجد بعض السلع في أماكن معينة، ولكن بالنسبة للسلع الاستراتيجية والأساسية فهي متاحة بكثرة على مستوى الجمهورية مثل الأرز والسكر والزيت».


وأردف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: «حصل زيادة في سعر الزيت 800 مللي من 23 جنيه إلى 25 جنيه كجزء من الزيادات الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية والمشاكل التي طرأت على سلاسل الإمداد، حيث زاد خام الزيت عالميا بشكل كبير وهو ما أثر على الأسواق المحلية».