جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يتابع مسار الدراسة وانتظامها في جولة ميدانية مفاجئة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يرافقه الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بجولة ميدانية مفاجئة على عدد من مدارس إدارتي بندر ومركز دمنهور التعليميتين لتفقد سير العملية التعليمية ومتابعة انتظام وانضباط اليوم الدراسي.

بدأت جولتهما بزيارة مدرسه الشهيد أحمد عفت الإعدادية بنات بدمنهور وقام بتفقد فصول الدراسة وحجرات الأنشطة وحجرة المكتبة والوسائل التعليمية ومعمل العلوم ودورات المياه وتابعا شرح المعلمين والحصص الدراسية وتجاوب الطالبات مع معلميهم أثناء الشرح كما اطمأن على انتظام وانضباط نسب الحضور بالمدرسة وتفعيل حصص المشاهدة والأنشطة، وأشادا بنظافة المدرسة وقدما تحية شكر وتقدير للقائمين علي المدرسة ثم توجها إلى مدرسة دمنهور الثانوية الزراعية العسكرية وقاما بتفقد منفذ الزهور ومنافذ المدرسة للصناعات الغذائية حيث منتجات المدرسة من الألبان والعصائر والمخبوزات.

وأشار وكيل الوزارة إلى دور المدارس الفنية المتميز بالمحافظة ومشاركتها الفعالة في كافة المعارض التي تقام على أرض البحيرة ومشاركتها في تلك المعارض بمنتجاتها المتنوعة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط أسعار السلع بالأسواق من خلال منتجاتها ذات الجودة والأسعار الاقتصادية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني على دور التعليم الفني في دعم المنتجات الاستهلاكية وقدرته على تغذية السوق المحلي من تلك المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي كأحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن التعليم الفني يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم تستفيد منه نحو مليوني طالب بجميع تخصصاته (الصناعية_ الزراعية _التجارية _الفندقية) لما يمتلكه من كوادر فنية مدربه يحتاجها سوق العمل.

ولفت إلى خطة الدولة لبناء منظومة جوده جديده لضمان جودة مدارس التعليم الفني طبقا للمعايير الدولية وتطوير المناهج وتدريب المعلمين على البرامج وربط التعليم الفني بالمشروعات القومية والخريطة الاستثمارية للدولة لتلبية احتياجات سوق العمل.

ثم واصل يوسف الديب والدكتور عمرو بصيلة جولتهما وقاما بزيارة مدرسه ناصر الثانوية الزراعية العسكري بدمنهور وقاما بتفقد أقسام المدرسة ( قسم الإنتاج الحيواني والمحلب الآلي _ وخط إنتاج الألبان _ وصوبة المدرسة لزراعة الخضراوات) ثم قاما بتفقد مدرسة الشهيد حمدي محمد سلامه للتعليم الأساسي بإدارة مركز دمنهور التعليمية وقاما بتفقد فصول رياض الأطفال وحجرة التطوير والمشاهدة بالمدرسة وتفاعلا مع التلاميذ داخل الفصول وأشادا بمستوى نظافة المدرسة وانضباط تلاميذها والتزامهم بالحضور والزى المدرسي وتفاعلهم مع معلميهم.

حيث تجدر الإشارة إلى أن المدرسة من مدارس مبادرة حياة كريمة على أرض المحافظة التي تم دخولها الخدمة هذا العام الدراسي وتضم ١٨ فصل ابتدائي وثلاث فصول إعدادي وثلاث قاعات رياض أطفال وتعد من الصروح التعليمية الجديدة المتميزة ونتاج المبادرة الرئاسية (حياه كريمة) على أرض البحيرة واختتما جولتهما الميدانية بتفقد المدرسة الفنية العسكرية الفندقية والخدمات السياحية المشتركة بدمنهور وقاما بمتابعة المدرسة وانتظام الطلاب والتزامهم كما قاما بتفقد فصول التدريب والتعليم المزدوج التجاري بالمدرسة.

وخلال الجولة أكد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط وتهيئة كافة العوامل الجاذبة للطلاب داخل المدارس وقيامها بدورها التربوي والتوجيه كما أكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود وتذليل ما يعترض انتظام واستقرار العملية التعليمية بمدارس البحيرة.